الأهداف والمخرجات التعليمية لقسم اللغة الانجليزية :
الرقم |
الأهداف والمخرجات التعليمية |
هـ 1 |
تزويد الطلبة بالمهارات الأساسية للتواصل في اللغة الانجليزية . |
م ت 1.1 |
قراءة النصوص باللغتين العربية والانجليزية وإستيعابها و تنمية المفردات . |
م ت 2.1 |
توظيف مهارات الكتابة وفق أسس صحيحة . |
م ت 3.1 |
المناظرة والحوار بفاعلية . |
م ت 4.1 |
(استخدام قواعد اللغة الانجليزبة بطريقة صحيحة )مشافهة وكتابة . |
م ت 5.1 |
تثمين دور اللغة الانجليزية كلغة تواصل بين الثقافات والمجتمعات البشرية . |
هـ 2 |
تنمية مقدرة الطلبة على استخدام الاسس الصحيحة للترجمة بفروعها المختلفة . |
م ت 1.2 |
المام الطلبة بترجمة نصوص صحفية بطريقة سليمة . |
م ت 2.2 |
إلمام الطلبة بترجمة نصوص قانونية بطريقة سليمة . |
م ت 3.2 |
إلمام الطلبة بالترجمة التتابعية باللغتين . |
م ت 4.2 |
المام الطلبة بالترجمة التزامنية باللغتين . |
م ت 5.2 |
الحكم على جودة نصوص مترجمة من وإلى اللغة الإنجليزية . |
هـ 3 |
اطلاع الطلبة على سمات وأنماط الأدب الإنجليزي ضمن مراحل زمنية متعاقبة . |
م ت 1.3 |
تمييز خصائص كل مرحلة من المراحل المتعاقبة للأدب الإنجليزي وامتلاك المعرفة الوافية عن كبار الأدباء . |
م ت 2.3 |
تحليل الاعمال الادبية المختلفة. |
م ت 3.3 |
إجادة الكتابة الادبية بطريقة ابداعية )التقارير، المقالات، وسواهما(. |
م ت 4.3 |
تثمين دور المراحل الأدبية في ترسيخ القيم الإنسانية و توضيح دور الحركات التاريخية والدينية والإجتماعية في تطور الأدب . |
هـ 4 |
تنمية مقدرة الطلبة على استخدام النظريات اللغوية لتحليل النصوص . |
م ت 1.4 |
توظيف علم الدلالة بشكل سليم |
م ت 2.4 |
تطبيق اسس الصوتيات خلال لفظ الكلمات. |
م ت 3.4 |
توظيف النظريات اللغوية لتحليل النصوص. |