الأهداف والمخرجات التعليمية لقسم العلوم الاساسية(الانسانية والعلمية):
الرقم |
الأهداف والمخرجات التعليمية |
هـ1 |
تعزيز معرفة الطلبة بمراحل تطور تاريخ الاردن الحديث ، وسمات النظام السياسي الاردني وركائزه . |
م ت 1.1 |
إعتزاز الطلبة بدور الهاشميين في تحقيق انجازات تاريخية وسياسية للأردن . |
م ت 2.1 |
إحترام النهج الديمقراطي في الحكم، وإكتساب المهارات الأساسية لممارسته . |
م ت 3.1 |
تنمية مهارة تحليل الأحداث السياسية التاريخية وانعكاساتها على الحاضر العربي . |
هـ2 |
تنمية حس الانتماء الهدي القرآن والسنة واظهار العلاقات بينه وبين الله ونفسه والمجتمع. |
م ت 1.2 |
تثمين مظاهر العلاقة الشخصية الاسلامية وبين وربها ونفسها والمجتمع . |
م ت 2.2 |
حفظ بعض الآيات والأحاديث . |
هـ3 |
يتعرف مفاهيم التلوث وتوازن النظم البيئية . |
م ت 1.3 |
الالتزام بالقوانين والتشريعات البيئية . |
م ت 2.3 |
الوعي بأنواع التلوث المختلفة وكيفية مجابهتها . |
هـ 4 |
إبراز وسائط العملية التربوية (كالأسرة والمدرسة ووسائل الإعلام) وأهميتها. |
م ت 1.4 |
يحدد دور المؤسسات الاجتماعية المختلفة (الاسرة ، المدرس، المسجد، الاندية) . |
م ت 2.4 |
يحدد عمليات التعلم والتعليم وأركانها . |
هـ 5 |
تنمية مهارات بيئة العمل الفاعلة ، وتطوير انماط التخطيط الاستراتيجي لدى الطلبة ( تقدير الذات، وادارة الوقت) |
م ت 1.5 |
إكتساب مهارة التخطيط للمستقبل . |
م ت 2.5 |
إتخاذ القرارت المناسبة وحل المشكلات . |
هـ 6 |
تنمية مهارتي الاستماع والتحدث، والتكمين من استخدام المعاجم العربية الاساسية. |
م ت 1.6 |
المحاورات بين الطلبة . |
م ت 2.6 |
إكتساب مهارات استخراج معاني المفردات اللغوبة من المعاجم . |
هـ 7 |
تحسين مستوى الطالب في مهارات الاتصال اللغوي والكتابة السليمة |
م ت 1.7 |
تصنيف المسائل النحوية والصرفية . |
م ت 2.7 |
تطبيق القواعد النحوية والصرفية في النصوص المكتوبة . |
هـ 8 |
تعزيز طاقات الطلاب الاخلاقية من أقوال وأفعال وتوجيهها في مسارها الصحيح . |
م ت 1.8 |
القدرة على بيان الاخلاق في الأقوال والأفعال . |
م ت 2.8 |
الوصول الى نتائج علمية ومعرفية صحيحة ودقيقة في فهم الظواهر التي تحيط به . |
هـ 9 |
ايجاد معارف عصرية جديدة والعمل على تطويرها |
م ت 1.9 |
إدراك الظواهر وتفسيرها . |
م ت 2.9 |
القدرة على تكوين عقلية قادرة على اصدار الاحكام على الافكار والتصورات لمعرفة مدى إنسجامها وإتساقها . |
م ت 3.9 |
التمييز بين الحقيقة والرأي . |