الأهداف والمخرجات التعليمية لقسم اللغة الفرنسية واللغة الانجليزية وآدابهما :
الرقم |
الأهداف والمخرجات التعليمية |
هـ1 |
تنمية مقدرة الطلبة على استخدام اللغة الفرنسية كتابة ومشافهة بشكل فاعل في حياتهم اليومية . |
م ت 1.1 |
استخدام الطلبة التراكيب االلغوية الصحيحة للتعبير عن ممارساتهم اليومية . |
م ت 2.1 |
التعبير الشفوي والكتابي بطريقة سليمة . |
م ت 3.1 |
توظيف قواعد اللغة الفرنسية بطريقة صحيحة خلال تحدثة الفرنسية . |
هـ2 |
تزويد الطلبة بسمات الادب الفرنسي من خلال اطلاعهم على اهم الاحداث السياسية والاجتماعية ضمن مراحل زمنية متعددة . |
م ت 1.2 |
تثمين قيم الحضارة والثقافة الفرنسية ومقارنتها مع الحضارة والثقافة العربية . |
م ت 2.2 |
تمييز سمات الادب الفرنسي منذ العصور الوسطى مرور بالثورة الفرنسية وحتى الوقت الحالي . |
م ت 3.2 |
تحديد ملامح الحياة الثقافية الفرنسية ( عادات ، تقاليد ، …. إلخ). |
هـ3 |
تطوير مهارات الطلبة في ترجمة النصوص من وإلى اللغة الفرنسية . |
م ت 1.3 |
ترجمة الجمل والفقرات القصيرة من والى اللغة الفرنسية . |
م ت 2.3 |
ترجمة المقالات والنصوص الادبية الطويلة بشكل سليم . |
م ت 3.3 |
إصدار الحكم على جودة النص المترجم من وإلى اللغة الفرنسية . |
هـ 4 |
تنمية مقدرة الطلبة على التواصل باللغة الفرنسية بمرونة واتقان. |
م ت 1.4 |
قادر على الكتابة الصحيحة وفق تقنيات محددة . |
م ت 2.4 |
اداء وتمثيل الادوار بستخدام حوارت فرنسية تحاكي الحياة اليومية . |
م ت 3.4 |
قراءة النصوص الادبية وتحليلها . |
هـ 5 |
تزويد الطلبة بمها ارت التواصل الاساسية باللغة الانجليزية . |
م ت 1.5 |
قراءة وتلخيص النصوص الانجليزية بشكل مناسب . |
م ت 2.5 |
التحدث والاستماع باللغة الانجليزية . |
م ت 3.5 |
تطبيق قواعد اللغة الانجليزية بشكل صحيح . |
هـ 6 |
تزويد الطلبة بخصائص الادب الانجليزي ضمن الحقب الزمنية المتتالية. |
م ت 1.6 |
تمييز المراحل التاريخية المتعاقبة للادب الانجليزي . |
م ت 2.6 |
تحديد سمات الادب الانجليزي والعالمي . |
م ت 3.6 |
تحليل النصوص الادبية الانجليزية ونقدها. |
هـ 7 |
تزويد الطلبة بالمهارات الدراسية العامة كمهارة تصنيف الكتب ومهارة البحث العلمي . |
م ت 1.7 |
إلمام الطالب بالمهارات الدراسية العامة . |
م ت 2.7 |
ممارسة المهارات الدراسية العامة . |
م ت 3.7 |
القدرة على كتابة ملخص لمقالة أو تقرير بحثي . |