أهداف ومخرجات التعلم لبرنامج  البكالوريوس  :

 

الرقم

الأهداف والمخرجات التعليمية

هـ1

اكساب الطالب المعرفة العلمية لتقديم الرعاية التمريضية و المساهمة في تطوير مهنة التمريض.

م ت 1.1

إظهار أعلى مستوى من الفهم والإدراك للجوانب العلمية والمهنية والإدارية المرتبطة بممارسة مهنة التمريض  . 

م ت 2.1

تثمين أهمية التعلم والتطوير الذاتي وأثرها على كل من نظام الرعاية الصحية ومتلقي الرعاية الصحية.

م ت 3.1

الالتزام بالسياسات المرتبطة بتقليل نسبة المخاطر المهنية عند تقديم الرعاية التمريضية.

هـ 2

تمكين الطالب من اتقان المهارات العمليه و التطبيقية المرتبطة بمهنة التمريض استنادا الى الممارسة المبنية على الدليل العلمي.

م ت 1.2

تطبيق الرعاية التمريضية الشاملة و المتعلقة بالحاجات الفسيولوجية و النفسية والاجتماعية لمتلقي الرعاية الصحية.

م ت 2.2

تحديد الاحتياجات الفعلية والمحتملة المرتبطة بمختلف الاضطرابات الصحية ووضع الخطط التمريضية المبنية على البروتوكولات العلمية.

م ت 3.2

توظيف مهارات الملاحظة و التفكير الناقد عند تقييم المتغيرات الصحية الناتجة عن الاضطرابات الصحية المختلفة ومتابعة تطوراتها.

م ت 4.2

إدراك مفاهيم المسؤولية والمحاسبة عند تطبيق معايير مهنة التمريض والالتزام بالجوانب القانونية الضابطة للمهنة.

هـ 3

تعزيز قدرة الطالب على اظهار اعلى مستوى من التواصل و التشاركية الفعالة.

م ت 1.3

الإلتزام بمعايير السلوك المهني و الأخلاقي و القانوني عند ممارسة مهنة التمريض.

م ت 2.3

مشاركة أعضاء الفريق الصحي و مؤسسات المجتمع المحلي في رسم خطط العمل الشاملة لمتلقي الرعاية الصحية.

م ت 3.3

الإتصال بشكل فعال مع أعضاء الفريق الصحي باستخدام مهارات التواصل وتكنولوجيا المعلومات.

ملاحظة/ ه = الهدف، م.ت. مخرجات تعليميه


أهداف ومخرجات التعلم لبرنامج  الماجستير :

الرقم

الأهداف والمخرجات التعليمية 

هـ 1

اكساب الطالب المعرفة العلمية الشاملة والمبنية على الادلة والبراهين من أجل تقديم رعاية تمريضية متخصصة وامنه ذات جودة عالية للمرضى وذويهم في قسم الطوارئ.

م ت 1.1

مناقشة خطط الرعاية التمريضية المتخصصة والمبنية على البروتوكولات العلمية والقائمة على الأدلة و المرتبطة بمختلف الحالات المرضية المختلفة   وتقييم نتائج تطبيقها.

م ت 2.1

تطبيق الرعاية التمريضية المتخصصة و المتعلقة بكافة الإحتياجات لمتلقي الرعاية الصحية.

م ت 3.1

إجراء تقييم للمخاطر البيئية في مكان العمل في جميع مراحل الرعاية من الدخول إلى قسم الاسعاف والطواريء ولحين خروجه من القسم.

م ت 4.1

تطوير وتنفيذ ونشر وتقييم الممارسات القائمة على الأدلة والمطبقة في معالجة مرضى الطوارئ في مختلف الأمراض..

هـ 2

تزويد الطالب بالكفاءات المهنية التي تساعده على تطوير المعرفة والمهارات العملية الضرورية المرتبطة بالممرض السريري المختص.

م ت 1.2

إظهار أعلى مستوى من الفهم والإدراك للمهارات العملية والمهنية والإدارية المرتبطة بالممرض السريري المختص.

م ت 2.2

تبني المهارات المتخصصة و التفكير النقدي عند تقييم وتشخيص وعلاج الحالات المرضية المتنوعة ومتابعتها.

م ت 3.2

الإلتزام بمعايير ضمان السلامة والجودة في تقديم الرعاية التمريضية المتخصصة لمتلقي الرعاية الصحية.

هـ 3

تعزيز كفاءة الطالب على المساهمة في قيادة عملية تقديم وإدارة وتطوير الرعاية الصحية و ممارسة مهارات التواصل الفاعلة

م ت 1.3

تقديم رعاية تمريضية تراعي معايير  السلوك المهني و الاخلاقي و القانوني ومفاهيم المسؤولية والمحاسبة في قسم الطوارئ.

م ت 2.3

العمل بشكل فاعل مع أعضاء فريق الرعاية الصحية في رسم خطط الرعاية التمريضية المتخصصة لمتلقي الرعاية الصحية في قسم الطوارئ .

م ت 3.3

تقدير أدوار الممرض السريري المختص المختلفة في تقديم وادارة وتطوير الرعاية التمربضية المتخصصة .

م ت 4.3

إستخدام مهارات الإتصال الفعال مع أعضاء الفريق الصحي والمرضى من أجل تقديم الرعاية التمريضية المتخصصة.

 

ملاحظة/ ه = الهدف، م.ت. مخرجات تعليميه