أهداف ومخرجات التعلم لبرنامج البكالوريوس :
الرقم |
الأهداف والمخرجات التعليمية |
هـ1 |
اكساب الطالب المعرفة العلمية لتقديم الرعاية التمريضية و المساهمة في تطوير مهنة التمريض. |
م ت 1.1 |
إظهار أعلى مستوى من الفهم والإدراك للجوانب العلمية والمهنية والإدارية المرتبطة بممارسة مهنة التمريض . |
م ت 2.1 |
تثمين أهمية التعلم والتطوير الذاتي وأثرها على كل من نظام الرعاية الصحية ومتلقي الرعاية الصحية. |
م ت 3.1 |
الالتزام بالسياسات المرتبطة بتقليل نسبة المخاطر المهنية عند تقديم الرعاية التمريضية. |
هـ 2 |
تمكين الطالب من اتقان المهارات العمليه و التطبيقية المرتبطة بمهنة التمريض استنادا الى الممارسة المبنية على الدليل العلمي. |
م ت 1.2 |
تطبيق الرعاية التمريضية الشاملة و المتعلقة بالحاجات الفسيولوجية و النفسية والاجتماعية لمتلقي الرعاية الصحية. |
م ت 2.2 |
تحديد الاحتياجات الفعلية والمحتملة المرتبطة بمختلف الاضطرابات الصحية ووضع الخطط التمريضية المبنية على البروتوكولات العلمية. |
م ت 3.2 |
توظيف مهارات الملاحظة و التفكير الناقد عند تقييم المتغيرات الصحية الناتجة عن الاضطرابات الصحية المختلفة ومتابعة تطوراتها. |
م ت 4.2 |
إدراك مفاهيم المسؤولية والمحاسبة عند تطبيق معايير مهنة التمريض والالتزام بالجوانب القانونية الضابطة للمهنة. |
هـ 3 |
تعزيز قدرة الطالب على اظهار اعلى مستوى من التواصل و التشاركية الفعالة. |
م ت 1.3 |
الإلتزام بمعايير السلوك المهني و الأخلاقي و القانوني عند ممارسة مهنة التمريض. |
م ت 2.3 |
مشاركة أعضاء الفريق الصحي و مؤسسات المجتمع المحلي في رسم خطط العمل الشاملة لمتلقي الرعاية الصحية. |
م ت 3.3 |
الإتصال بشكل فعال مع أعضاء الفريق الصحي باستخدام مهارات التواصل وتكنولوجيا المعلومات. |
أهداف ومخرجات التعلم لبرنامج الماجستير :
الرقم |
الأهداف والمخرجات التعليمية |
هـ 1 |
اكساب الطالب المعرفة العلمية الشاملة والمبنية على الادلة والبراهين من أجل تقديم رعاية تمريضية متخصصة وامنه ذات جودة عالية للمرضى وذويهم في قسم الطوارئ. |
م ت 1.1 |
مناقشة خطط الرعاية التمريضية المتخصصة والمبنية على البروتوكولات العلمية والقائمة على الأدلة و المرتبطة بمختلف الحالات المرضية المختلفة وتقييم نتائج تطبيقها. |
م ت 2.1 |
تطبيق الرعاية التمريضية المتخصصة و المتعلقة بكافة الإحتياجات لمتلقي الرعاية الصحية. |
م ت 3.1 |
إجراء تقييم للمخاطر البيئية في مكان العمل في جميع مراحل الرعاية من الدخول إلى قسم الاسعاف والطواريء ولحين خروجه من القسم. |
م ت 4.1 |
تطوير وتنفيذ ونشر وتقييم الممارسات القائمة على الأدلة والمطبقة في معالجة مرضى الطوارئ في مختلف الأمراض.. |
هـ 2 |
تزويد الطالب بالكفاءات المهنية التي تساعده على تطوير المعرفة والمهارات العملية الضرورية المرتبطة بالممرض السريري المختص. |
م ت 1.2 |
إظهار أعلى مستوى من الفهم والإدراك للمهارات العملية والمهنية والإدارية المرتبطة بالممرض السريري المختص. |
م ت 2.2 |
تبني المهارات المتخصصة و التفكير النقدي عند تقييم وتشخيص وعلاج الحالات المرضية المتنوعة ومتابعتها. |
م ت 3.2 |
الإلتزام بمعايير ضمان السلامة والجودة في تقديم الرعاية التمريضية المتخصصة لمتلقي الرعاية الصحية. |
هـ 3 |
تعزيز كفاءة الطالب على المساهمة في قيادة عملية تقديم وإدارة وتطوير الرعاية الصحية و ممارسة مهارات التواصل الفاعلة |
م ت 1.3 |
تقديم رعاية تمريضية تراعي معايير السلوك المهني و الاخلاقي و القانوني ومفاهيم المسؤولية والمحاسبة في قسم الطوارئ. |
م ت 2.3 |
العمل بشكل فاعل مع أعضاء فريق الرعاية الصحية في رسم خطط الرعاية التمريضية المتخصصة لمتلقي الرعاية الصحية في قسم الطوارئ . |
م ت 3.3 |
تقدير أدوار الممرض السريري المختص المختلفة في تقديم وادارة وتطوير الرعاية التمربضية المتخصصة . |
م ت 4.3 |
إستخدام مهارات الإتصال الفعال مع أعضاء الفريق الصحي والمرضى من أجل تقديم الرعاية التمريضية المتخصصة. |