مساعد العميد لشؤون ضمان الجودة و رئيس اللجنة الدكتور ثامر احمد الرواشدة

 

 

تعريف لجنة ضمان الجودة :

هي الهيئة العليا المنظمة و المشرفة على متابعة سير أعمال جميع الأقسام واللجان الأخرى في الكلية وتعمل على المراقبة والتدقيق المستمر لسير الإجراءات وفقاً لمعايير ضمان الجودة، ويرأسها مساعد العميد لشؤون ضمان الجودة، وتتكون من ممثل عن كل قسم اكاديمي في الكلية.

 

مهام اللجنة :

  • نشر دليل نظام إدارة الجودة كمرجع لأي نشاط أو إجراء ينفذ داخل الكلية وأقسامها واللجان العاملة فيها يشمل الإجراءات المتبعة والمسؤوليات المرتبطة بهذه الإجراءات والنماذج المستخدمة في توثيق هذه الإجراءات ومتابعتها.

  • التدقيق والتفتيش الداخلي على حالات عدم المطابقة وتحديد أوجه الخلل ووضع الحلول لمعالجة حالات عدم التطابق بما يضمن تحقق معايير الجودة ورفع مستوى الأداء وتحسين النتائج.

  • الكشف عن التناقض و/أو التعارض و/أو الازدواجية و/أو عدم التكامل و/أو النواقص في الإجراءات والمسؤوليات والنماذج المعتمدة في الأداء في كل ما يتعلق بمهام الكلية وأقسامها ولجانها. رابط نماذج واجراءات نظام الجودة ((https://zujedujo.sharepoint.com/sites/QA-IT

  • المراجعة الدورية لدليل نظام إدارة الجودة المعتمد ومكوناته بهدف تطويره وإغنائه، وتوثيق أي تعديل برقم مرجعي وتحديد تاريخ اعتماده وتعميمه على المعنيين والتأكد من إلغاء ما كان معتمداً قبل التعديل.

  • تقديم تقارير دورية لعمادة الكلية حول نشاطات اللجنة ومحاضر اجتماعاتها والنتائج المستخلصة والقرارات المتخذة لضمان تحقيقها.

 

 نماذج إجراءت ضمان الجودة في كلية العلوم و تكنولوجيا المعلومات

 

لجنة ضمان الجودة بكلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات 

الرقم

الاسم

الصفة

الرتبة الاكاديمية

1

د. ثامر احمد الرواشدة

رئيس اللجنة

استاذ مشارك

2

د. بلال هاني حواشين

مقرر

استاذ مساعد

3

د. زياد هاشم الدسوقي 

عضو

استاذ مساعد

4

د. فراس حامد الطراونة

عضو  استاذ مساعد

5

د. حمزة برهم الزعارير

عضو

استاذ مساعد

6

م. نانسي محمود الرمحي

عضو

 مدرس