خريجو كليتي الصيدلة والتمريض يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس الجامعة

خريجو كليتي الصيدلة والتمريض يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس الجامعة
أدى خريجو كليتي الصيدلة والتمريض (الفوج الخامس عشر/ الفصل الصيفي للعام الدراسي 2010/2011) اليمين القانونيّة أمام رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رشدي حسن وحضورمندوب نقيب الصيادلة الدكتور ناصر القيسي في الساعة الرابعة مساء الموافق 30/9/ 2011 وفي مسرح الجامعة الرئيسي. حيثُ قامَ الدكتور القيسي مندوب نقيب الصيادلة بتكريم خريجي الصيدلة وتوزيع الشهادات والميداليات عليهم كما بارك الأستاذ الدكتور غسان أبو شيخة عميد كلية الصيدلة للوطن تخرج هذه الطاقات العلمية والتي تتهيأ لأخذ دورها الإنساني من خلال حملهم لقَسَم المهنة في قلوبهم وضمائرهم والذي يفرض على كل واحد منهم أن يكون جديراً بتحمل مسؤوليات وأخلاقيات المهنة من أمانة وصدق وتفانٍ في العمل وفيما يلي نصّ قسم الصيادلة الكامل:
(أقسمُ باللهِ العلي القدير
أن أمارسَ مهنتي بصدق وأمانة ٍ وإخلاص ، وأن أهيئَ الأدويةِ وأصرفها وفقَ القواعدِ والأصول الصيدلانية والقوانين المرعية وان أحافظ على سر المهنة . والله على ما أقول شهيد).

ومن جانبٍ آخر أعربت الأستاذ الدكتور حريصة الشيمي عميد كليّة التمريض عن سعادتها البالغة بهذه الكوكبة التي تهديها جامعة الزيتونة للوطن وأوصتهم بالإخلاص في العمل لخدمة كل محتاج والتحلي بالصبر والأمانة في كل موقع يعملون فيه.ثم تلا خريجو كليّة التمريض القَسَم وفيما يلي نصّه: 
(أقسم بالله العظيم
أن أمارس مهنتي ، بأمانةٍ وصدق. وأن أعتَني بكلِّ ما يوكَلُ إليَّ أمرُ العناية بِهِم. وأن أحافظ على خصوصيَّاتهم، وسريّة معلوماتهم، وأن أتعاون مَع الفريقِ الصحِّي لِما فيهِ مصلحتِهم. وأن أبذُلَ قصارى جهدي لرفع مستوى مِهنتي وإعلاءِ شأنِها بِكلِّ تَفانٍ وإخلاص).


خريجو كليتي الصيدلة والتمريض يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس الجامعة

تاريخ النشر :6-10-2011
Print Friendly