كلية التمريض في سطور

تم إنشاء كلية التمريض في جامعة الزيتونة مع مطلع العام الدراسي 1993 / 1994 ، وذلك تلبية لحاجة المجتمع الأردني إلى ممرضات وممرضين على مستوى عال من العلم والمعرفة، إلى جانب التقنية المتميزة اللازمة لمواكبة التغيرات المتلاحقة في المجال الصحي، سواء على المستوى المحلي Hو الإقليمي أو العالمي. وفي عام 1996، تم اعتماد الكلية طبقاً لمعايير الاعتماد الخاص .ويلتحق بالكلية خريجو الثانوية العامة (الفرع العلمي و التمريضي والتعليم الصحي)، و الحاصلون على دبلوم التمريض نظام الثلاث سنوات أو دبلوم التمريض المشارك. ويحصل الخريج على درجة البكالوريوس في علم التمريض بعد إتمام (132) ساعة معتمدة تدرس معظمها باللغة الإنجليزية.

وتشمل الخطة الدراسية لتخصص التمريض على مختلف المساقات التمريضية والطبية والإنسانية اللازمة لإعداد الطلبة  كممارسين مؤهلين للعمل في مهنة التمريض في كافة القطاعات الصحية داخل الأردن وخارجه.

وضمن سعي الكلية للارتقاء بالمستوى العلمي في مناهجها الأكاديمية والبحثية، قامت الكلية بابتعاث عدد من الطلبة المتفوقين لإكمال دراساتهم العليا للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة في مختلف تخصصات التمريض من الجامعات العربية والعالمية المرموقة
و تسعى الكلية إلى تجسير الفجوة بين الدراسة الجامعية ومتطلبات سوق العمل من الكفاءات المدربة القادرة على تحمل أعباء المرحلة القادمة.  ومن الإنجازات التي تفخر بها كلية التمريض إنشاء وحدة ضمان الجودة التي من شأنها خلق بيئة الجودة التعليمية عن طريق تطبيق معايير ضمان الجودة في التعليم، كخطوة نحو الاعتماد المحلي والدولي.

ولإرساء مبدأ التنسيق والتعاون بالمنطقة العربية، تستضيف كلية التمريض الجمعية العلمية لكليات التمريض العربية التابعة لإتحاد الجامعات العربية حيث توفر مقرا دائما و إداريين يتمثلون في الأمين العام وإداري للجمعية.

وتواصل كلية التمريض تقدمها في المسيرة التعليمية فقد قامت في عام 2014/2015 باستحداث برنامج الماجستير في التمريض السريري/البالغين.  وفي عام 2015/2016 تم استحداث دبلوم تدريبي في تمريض القلب

وقد حصلت كلية التمريض في عام 2017 على شهادة ضمان الجودة لبرامجها الصادرة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها كأول كلية تمريض في المملكة تحصل  على تلك الشهادة.