بحث سبل تعزيز التعاون بين الزيتونة الأردنية وكلايبيديا اللتوانية

بحث سبل تعزيز التعاون بين الزيتونة الأردنية وكلايبيديا اللتوانية

بحث رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور محمد المجالي سبل تعزيز التعاون مع  وفد أكاديمي من جامعة كلايبيديا الوطنية اللتوانية.

وبين المجالي أن الجامعة تقدم تعليماً نوعياً يواكب المعايير المحلية والعالمية لحوالي 10000 طالباً وطالبة من أكثر من30  دولة عربية وأجنبية، في بيئة يسودها التعاون والمحبة بين أفراد الجسم الطلابي، وأن هذه الثقافات المتعددة تعد فرصة للتعلم  والاطلاع على مختلف الثقافات.

وأضاف أن الجامعة تعمل ضمن منظومة متكاملة، ووفق خطتها الاستراتيجية وعبرتطبيق معايير التنافسية وضمان الجودة، وتسعى للمنافسة في سوق العمل والبحث العلمي والبيئة المستدامة، ومواكبة للمستجدات العلمية والتكنولوجية ومتطلبات سوق العمل.

وأكد المجالي أهمية زيادة آفاق التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال تعزيز التعاون الأكاديمي والبحث العلمي وتبادل أعضاء هيئه التدريس والطلاب.

وأوضح مدير مكتب العلاقات الخارجية الدكتور علي الداوود أن زيارة الوفد الليتواني هي الأولى من نوعها للجامعات الأردنية وتاتي بناءا على الاتفاقية الموقعة بين الجامعتين، و أن هذه الزيارة جاءت نتيجة للجهود التي تبذلها الجامعة لبناء علاقات وشراكات دولية مع دول جديدة.

وأضاف أن هذه الزيارة للوفد الليتواني جاءت لتعزز الشراكات مع المشاريع الأوروبية والمدعومة من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى زيادة عدد أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في عملية التبادل بين الجامعتين.

وحضر اللقاء الوفد اللتواني المكون من  الدكتورة دانيورا جانكوسكينا، و الدكتوراندريوس كوكلاين، والدكتورة لينا كوكلايز، وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتور صفوان قوابعة ورئيس قسم الهندسة المدنية والبنية التحتية الدكتور هشام ربايعة ومدير العلاقات العامة أحمد العبادي.