الرؤية :

التميز الأكاديمي في هندسة العمارة والتعليم المعماري لتقديم خريجاً متفوقاً وريادياً وفق معايير الجودة الأكاديمية والمهنية العالمية وتفعيل دور التطورات العلمية والتكنولوجية المعاصرة في التعليم المعماري مع الحفاظ على الأصالة.


الرسالة :

الارتقاء بكفاءة الأساليب الأكاديمية المبدعة في العمارة سواء في البحث أو التدريس أو التدريب مع الحرص على التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والمهنية والتفاعل مع المجتمع المحلي وقضاياه ورفد المجتمع المحلي والاقليمي بالكوادر المتخصصة والخبرات المؤهلة القادرة على التطوير والابداع والقيادات المدربة الفاعلة المؤهلة بالمعارف والمهارات والكفايات ومقومات الأصالة بالاضافة لمواكبة الأدوات التكنولوجية الحديثة وبمعطيات ممارسة المهنة ومستقبلها.


الاهداف :

    1. رفع مستوى جودة البرامج التعليمية والمناهج الدراسية المقدمة ومواكبتها لاحتياجات سوق العمل , من خلال تحصين الطالب بالمعرفة والمهارات التي تمكنه من دمج النظرية العلمية بالتصاميم العملية التطبيقية التي تواكب القدرات التكنولوجية المعاصرة .

    2. إعداد خريج ذي جودة عالية بقدرات متنامية ، بارزعلميا من خلال مناهج مميزة ، ومؤهل مهنيا، يكون مواكبا لمتطلبات العصر الحديث محافظاً على الهوية المحلية للعمارة متواءماً مع البيئة المعمارية الاقليمية والعالمية المعاصرة .

    3. الارتقاء بكفاءة الهيئة التدريسية لتحقيق التميز الأكاديمي في مجالات البحث العلمي التطبيقي وأساليب التدريس وممارسة المهنة .

    4. توفير البيئة المعرفية والبنى التحتية المساندة لبرامج الدراسات العليا المستقبلية بالاضافة الى برامج التدريب والتطوير والتعليم المستمر .