عميد الكلية أ.د. طارق مصباح القرم

إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم على موقع كلية الصيدلة الالكتروني، متمنياً أن ينال رضاكم واستحسانكم.

تعد كلية الصيدلة في جامعة الزيتونة الأردنية واحدة من الكليات الرائدة على مستوى المنطقة منذ تأسيسها عام 1993، إذ تلتزم الكلية برفد القطاع الصحي بصيادلة ذوي كفاءة عالية، وذلك من خلال تقديمها لبرنامج أكاديمي لمرحلة البكالوريوس، يستجيب للمعايير العالمية، و يخدم متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية، ويتواءم و المستجدات في علوم الصيدلة.

وللحفاظ على هذه الريادية، اعتمدت كلية الصيدلة خطةً دراسيةً محكمة ومحدثة ، تغطي المجالات التخصصية في العلوم الصيدلانية والسريرية كافّة، مع توفير الإمكانات كافة من المختبرات المجهزة بأحدث الأجهزة، والقاعات الدراسية المزودة بأحدث وسائل التدريس.

وإيماناً من كلية الصيدلة بأهمية ثقافة البحث العلمي، حرصت الكلية على إنشاء مختبرات خاصة بالبحث العلمي، وسعت لرفدها بأعضاء هيئة تدريسية ذوي كفاءة بحثية عالية. وتزامن ذلك مع توقيع اتفاقيات عديدة مع كليات صيدلة في جامعات عالمية مرموقة، بغية تبادل الخبرات البحثية بين أعضاء الهيئة التدريسية، وتعزيز التعاون البحثي والمعرفي بين كلية الصيدلة ومختلف القطاعات الأكاديمية الأخرى.

ولتأكيد ذلك الهدف، عملت الكلية على عقد المؤتمرات العلمية والدورات والندوات والأيام العلمية بشكل دوري، فكان المؤتمر الصيدلاني الأردني واحدا من هذه النشاطات ،التي تعقد كل عامين في رحاب جامعة الزيتونة الأردنية.

وفي النهاية، أتمنى أن ينال موقع الكلية إعجابكم ، مؤكداً حرصي على استقبال ملاحظاتكم واقتراحاتكم كافة على البريد الإلكتروني للكلية .

pharmacy@zuj.edu.jo