نبذة عن المركز

 أنشئ مركز الاستشارات وخدمة المجتمع في جامعة الزيتونة عام (2000م) ليكون داعماً للجامعة في تنفيذ رؤيتها ورسالتها على المستويين المحلي والعربي, بهدف توجيه إمكانات الجامعة العلمية والبشرية والمادية واستثمارها, للإسهام في تنمية المجتمع, ويعقد هذا المركز دورات متخصصة لخدمة المجتمع المحلي وتأهيل الراغبين من أبنائه وتطويرهم من خلال البرامج التدريبية التي يعقدها داخل حرم الجامعة التي تتناسب وتتواءم مع التطور العلمي، والتكنولوجي يتخللها نشاطات لامنهجية تهدف إلى صقل شخصية المتدربين وتطوير قدراتهم من خلال ترتيب زيارات علمية إلى المستشفيات والشركات الإلكترونية والمواقع السياحية/الأثرية كلٌ حسب اختصاصه, وذلك لربط الجوانب النظرية بالجانب العملي. حتى يتمكن من رفد الوطن بكوكبة تلو الأخرى من أبنائه المعدين إعداداً جيداً المسلحين بكفاءات ومهارات تؤهلهم لخوض غمار الحياة.

 ويولي مركز الاستشارات الرعاية إلى أولئك الطلبة بعد العملية التدريبية بمتابعتهم في إتاحة فرص العمل لهم وإستثمار قدراتهم المادية الملموسة وغير الملموسة لخدمة المجتمع الأردني العربي.

الرسالة  

:تعكس رسالة الجامعة سبب نشأتها، وتحدد مجموعة الأنشطة والبرامج والخدمات التي تقدمها كمؤسسة تعليمية رائدة في خدمة المجتمع وتنميته والاسهام في تطويره وعليه فرسالة جامعة الزيتونة تحددت على النحو التالي

الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي

رفد المجتمع المحلي والاقليمي بالكوادر المتخصصة والخبرات المؤهلة القادرة على التطوير والابداع والقيادات المدربة الفاعلة

مواكبة التطور التكنولوجي بما يعزز إنجازات الجامعة العلمية والبحثية والمعرفية في خدمة المجتمع، سعياً إلى ايجاد بيئة علمية خصبة وجاذبة 

 

الرؤية  

تبلورت رؤية الجامعة نتيجة المكانة التي تحتلها جامعة الزيتونة الأردنية بين الجامعات الأردنية، وتعكس طموحها في تحقيق هذه الرؤية نحو جامعة منافسة في سوق العمل والبحث العلمي والبيئة المستدامه

الأهداف

تحديد احتياجات المجتمع المحلي التنموية وزيادة التفاعل معه
تأهيل وتدريب ابناء المجتمع المحلي في المجالات التي يتطلبها سوق العمل
تقديم الاستشارات للمجتمع المحلي بالتعاون مع كليات الجامعة حسب الاختصاص
تأهيل العاملين الجدد في الجامعة حسب مساراتهم الوظيفية ومتطلباتها
اعادة تأهيل وتطورير العاملين في الجامعة لتلبية احتياجات الجامعة ومتطلبات سوق العمل
(تدريب الطلبة خاصة في المهارات التي يحتاجها سوق العمل  ( اللغة و استخدام الحاسوب و مهارات الاتصال 
توقيع اتفاقيات تعاون  وتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والشركات المتخصصة في مجال التدريب 

الفلسفة

الإيمان المطلق بأن الإنسان العربي قادر بالتأكيد،إذا أتيحت له الفرص على النهوض بالوطن العربي والارتقاء به إلى مصاف الدول المتقدمة .

الثقة بأن الإنسان العربي قادر على تطوير قدراته ومهاراته ولديه الرغبة في ذلك، وفي تحقيق مستقبل أفضل له ولمؤسسته ولوطنه.

تأكيد التوجه الوطني المتمثل في أن استغلال الطاقات والقدرات والخبرات العلمية والمهنية والفنية العربية المتاحة هو البديل الأمثل للخبرات الأجنبية.

الإسهام في تأهيل الكوادر الإدارية والفنية وتنمية مهاراتها وتوجيه سلوكها وصقل قدراتها ليساعد على تحقيق فعالية مؤسساتنا العربية واستغلا ل مواردنا المتاحة بأفضل الطرق.

تكامل خدماتنا الاستشارات والتدريب بحيث تشمل هذه الخدمات المجالات الإدارية والاقتصادية والمالية وعلوم الحاسوب واللغة والقانون والصيدلة والتمريض و التربية.

أن تشمل الدورات التدريبية والندوات وورش العمل والمؤتمرات كافة الجوانب المتعلقة بموضوعاتها وذلك من خلال شبكة واسعة من الخبراء الاختصاصيين لدى الجامعة.