الفايز يضع حجر الأساس لمبنى مكتبة الجاحظ

رعى معالي السيد عيد الفايز رئيس مجلس أمناء جامعة الزيتونة الأردنية حفل وضع حجر الأساس لمبنى مكتبة الجاحظ التاريخية والواقعة في وسط

مدينة عمّان بحضور الأستاذ الدكتور محمد المجالي رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور علي أسعد الداؤود مدير المشروع، والسيد احمد العبادي مدير دائرة العلاقات العامة. 

وممثلي المكاتب الهندسية المشرفة على المشروع المهندس عبد اللطيف البزور والمهندس محمد الشنطي وشركة السيد أحمد السيد المنفذة للمشروع وأصحاب المكتبة شاهين وشاهر المعايطة. 

وأكد الفايز على أن جامعة الزيتونة الأردنية تعتبر من الجامعات الرائدة في البحث العلمي وخدمة المجتمع حيث تقوم الجامعة بمجموعة من الأنشطة المجتمعة والتي ترتكز من خلالها على خدمة المجتمع المحلي سواء في المجالات الصحية أو التدريبية ويعتبر مشروع مكتبة الجاحظ من المشاريع الرائدة والتي من خلالها يتم تشجيع العودة للمطالعة وأهمية الكتاب. 

من جانبه بين المجالي أن الجامعة تضع أولوياتها للمشاريع البحثية الوطنية والتي تتلاءم مع متطلبات البحث العلمي في المملكة. 

ويعتبر إعادة إنشاء مكتبة الجاحظ من المشاريع المهمة التي نفذتها الجامعة وبالتعاون مع أمانة عمّان وعلى نفقتها الخاصة والتي تعود فائدتها على العّمانيين بمختلف أطيافهم وميولهم. 

وأفاد مدير المشروع الأستاذ الدكتور على الداؤود بأن هذه المكتبة التاريخية والتي يعود إنشائها لأكثر من مائة عام، تحتوى على مخطوطات يعود تاريخها لأكثر من ألف عام ومجموعة من الكتب النادرة ونسخ من القرآن الكريم بخط اليد. 

وبين الداؤود أن تصميم المكتبة بحيث تتناسب مع النمط المعماري لوسط مدينة عمّان وقد تم أيضاً التجهيز لبرمجيات خاصة بهذه المكتبة وطريقة عملها بحث تواكب التطور التكنولوجي الحالي والمستقبلي، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال الأسبوعين القادميين. 

وثمن الداؤود جهد أمانة عمّان الكبرى المتمثلة بالمهندس فراس الربضي مدير التراث في الأمانة الذي كان له الأثر الإيجابي في التصميم والإنشاء.

فوز فريق نادي السلم المجتمعي – عمادة شؤون الطلبة – بمسابقة مناظرات 2020

فاز فريق نادي السلم المجتمعي في المسابقة التي نظمتها الشبكة القانونية للنساء العربيات ضمن مشروع رواد المستقبل للتغيير بالمرتبة الثانية بفارق ربع نقطة عن الفريق الفائز بالمرتبة الاولى .

وتأتي هذه المشاركة ضمن النشاطات اللامنهجية التي تشارك بها عمادة شؤون الطلبة لتعزيز قدرات الطلاب وخبراتهم .

وتشكر العمادة الدكتور علي جبرا والدكتورة سارة العراسي من كلية الحقوق للدعم والإرشاد والمتابعة الذي قدموه للفريق المشارك في هذه المسابقة .

علماً بأن المسابقة قد أقيمت في جامعة الشرق الأوسط وشارك فيها مجموعة من الجامعات الخاصة والحكومية .

علشان مستقبلنا ومستقبل ولادنا .. وحتى يظل بلدنا الأفضل دائماً .. لازم نشارك ونختار صح

#صوتك مستقبلك #الانتخابات النيابية٢٠٢٠

 

 بالتعاون مع امانة عمان

جامعة الزيتونة الاردنية تبدأ عملية اعادة انشاء مكتبة الجاحظ

بدأت جامعة الزيتونة الاردنية وبالتعاون مع امانة عمان العمل على تنفيذ المشروع الريادي باعادة انشاء مكتبة وخزنة الجاحظ والواقعة في وسط مدينة عمان، وهو المشروع المدعوم كاملا من الجامعة والتي تكفلت من خلاله بأعادة بناء المكتبة للتتناسب مع نمط بناء وسط البلد ومتطلبت قسم التراث في الامانة بما يحفظ للمكتبة طابعها المعرفي التاريخي العريق . وقد تكفلت الجامعة ايضا بتزويد المكتبة بالأجهزة والبرمجيات الحديثة لأيجاد زاوية تكنولوجية فيها وذلك بمتابعة من رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد المجالي .

وقد بدأ تنفيذ المشروع بحضور المهندس غازي الحديد مدير المنطقة والمهندس فراس الربظي رئيس قسم التراث في الامانة والشركة المنفذة للمشروع والمكتب الهندسي المشرف على تنفيذ المشروع ومدير المشروع الدكتور علي اسعد الداود والذين تواجدوا جميعا في موقع المكتبة لوضع خطوات التنفيذ بما يتلائم مع اهمية وازدحام وسط المدينة.

وتعتبر مكتبة الجاحظ (هذا الكشك الحضاري) جزءاً مهماً من الذاكرة الحضرية لمدينة عمان التقليدية و يمثل مكوناً مهما من التاريخ الثقافي للمدينة. حيث تساهم هذه المكتبة في نشر الوعي الثقافي من خلال بيع وإعارة الكتب لرواد وسط المدينة. فبالرغم من صغر حجمها من حيث المساحة إلا انها تحتوي على العديد من الكتب المتنوعة في المواضيع العلمية والادبية والسياسية.

 وان هذه المكتبة بموقعها الاستراتيجي على نقطة التقاء شريان الحركة الرئيسي في وسط المدينة اصبحت معه معلما سياحيا وثقافيا ونقطة جذب هامة لجميع مرتادي و مستخدمي وسط المدينة او ما يعرف بصحن عمان.

وقد ذكر الدكتور الداود ان المكتبة تعرضت لعدة احداث مأساوية، منها جرف جزء منها بالسيول بالشتاء واحتراق مستودع المكتبة والذي احتوى على مجموعة من المخطوطات التاريخية النادرة ومنها 150 نسخة من القران الكريم بخط اليد وكان اخرها  وفاة المالك المعايطة بحادث سير.

 

مشاركة طلبة الجالية العراقية وطلبة الجالية المصرية في عمادة شؤون الطلبة / شعبة الطلبة الوافدين


«مكتب الإرشاد الوظيفي في جامعة الزيتونة الاردنية يعقد لقاء عن بعد لتسهيل الحصول على الوظيفة وعملية كتابة السيرة الذاتية للطلبة »

ضمن خطة مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين/صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية /جامعة الزيتونة الاردنية تم عقد لقاء لتقنية عن بعد وكان موضوعه تسهيل الحصول على فرص العمل والتعمق اكثر في السيرة الذاتية وقد قدم العرض السيد عادل القضاة من مركز CV Works وقد تم الاتفاق على الاستمرار في تكرار هذه اللقاءات لمصلحة الطلبة في البحث عن فرص العمل  مع الشكر والتقدير للسيد عادل القضاة على تعاونه في إنجاح اللقاء. 

الخط الساخن لمساعدة الطلبة وبالتعاون مع شعبة الإرشاد النفسي والاجتماعي . 

الخط الساخن لمساعدة الطلبة وبالتعاون مع شعبة الإرشاد النفسي والاجتماعي, عماده شؤون الطلبة لتلقي الشكاوي في مجال الدعم النفسي والاجتماعي في هذه الظروف الصعبة .

مرحلة إعلان عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور علي الداود لأسماء الطلبة الفائزين في مسابقة الزيتونة الرمضانية خلال الاسبوع الأول من المسابقة

 

بتوجيه من الأستاذ الدكتور محمد المجالي رئيس جامعة الزيتونة الاردنية، تنظم عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الاردنية مسابقة ثقافية في شهر رمضان الفضيل . 

بتوجيه من الأستاذ الدكتور محمد المجالي رئيس جامعة الزيتونة الاردنية، تنظم عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الاردنية مسابقة ثقافية في شهر رمضان الفضيل مخصصة لطلبتها ومن خلال المشاركة عن بعد، حيث تم تخصيص ثلاثة جوائز اسبوعية
وافاد عميد شؤون الطلبة أ.د. علي اسعد الداود بأن العمادة قامت بأعداد مجموعة من الانشطة اللامنهجية لطلبة الزيتونة يكون هدفها التخفيف عن الطلبة في هذه الفترة الصعبة.
وافاد الداود بأن العمادة وبكل ادارتها وشعبها قد قامت بأعداد العديد من هذه الانشطه، حيث قامت شعبة النشاط الرياضي باعداد مجموعة من الفيديوهات الرياضية ينفذها مجموعة من طلبه المنتخبات المختلفة في الجامعة تضمنت مجموعة من التمارين الرياضيه معدة خصيصا للطلبة لممارستها في البيت اثناء الدراسة و صاحب هذه التمرينات مجموعة من الرسائل التوعية. وقامت فرق الجامعة الفنيه بأعداد مجموعة من القطع موجهه لطلبة الجامعة وبمشاركتهم فيها. وافاد الداود كل الاعمال السابقة تم تنظيمها عن بعد.
ومن انشطة العمادة ايضا قام صندوق الملك عبداللة في العمادة بتنظيم العديد من الورش لطلبة الجامعة عن بعد ومن هذه الورش ورشة بعنوان (أزمة فايروس كورونا والسيناريوهات المحتملة للانتخابات النيابية القادمة) وورشه بعنوان  “إشراك الشباب في تجهيزات العملية الانتخابية وطرح حلول ذو فاعلية كبيرة”  .
كما قامت العمادة وبمشاركة مركز التعلم الالكتروني ومركز الحاسوب بأعداد منظومة الكترونية تختص بشكاوى الطلبة وأسئلتهم، حيث يتم متابعتها من قبل عمادة شؤون الطلبة

انقر هنا


قامت رئيسة شعبة النشاط الرياضي في عمادة شؤون الطلبة مع مجموعة من طلبة فرق الجامعة الرياضية بتقديم رسائل توعوية للطلبة

قامت رئيسة شعبة النشاط الرياضي في عمادة شؤون الطلبة ” م. الهام خزنه ” و بالتنسيق مع مجموعة من طلبة فرق الجامعة الرياضية بتقديم رسائل توعوية للطلبة من خلال استخدام التمارين الرياضية كأسلوبا للتعبير في ظل انتشار جائحة كورونا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية تنظم اجتماعها الثاني عبر تقنية الإتصال عن بعد

 

حرصا على ادامة التواصل والتنسيق المستمر بين كوادر عمادة شؤون الطلبة ، عقد عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور علي الداودوبحضور نائب العميد الدكتور خلدون حباشنة اجتماع تشاوري وتنسيقي مع موظفي العمادة عبر تقنية التواصل عن بعد ، تم خلاله التطرق إلى أهمية التنسيق المستمر  والتواصل من أجل خدمة طلبتنا الاعزاء ،،ونوقشت مجموعة من الأفكار والإقتراحات التي  تضمنت النقاط التالية:

انشاء خط ساخن للإجابة على استفسارات الطلبة وحل مشاكلهم

–  الاستمرار في عقد الدورات التدريبيه من خلال صندوق الملك عبدالله

–  إقامة مسابقات ثقافية عبر الموقع الإلكتروني مع تقديم جوائز للفائزين  انسجاما مع قرب  حلول شهر رمضان المبارك: (3 جوائز اسبوعية قيمة كل منها 50 دينار)

العمل على تقديم اسكتشات رياضية وفنية تتماشى مع الظروف الاستثنائية التي نمر بها

متابعة الطلبة الوافدين وتأمين تأشيراتهم واقاماتهم من خلال المكتب مع الدوائر المختصة.

العمل على اضافة بند لشكاوى الطلبة للمنظومة الالكترونية تتابع من عمادة شؤون الطلبة.

واخيرا تم الاتفاق على ان يقوم عميد شؤون الطلبة بالتواصل مع دوائر الجامعة المختلفة لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه.

 

المحرر : ايمن صالح السبيله

 

عميد شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية يلتقي مدراء الدوائر ورؤساء الشعب في عمادة شؤون الطلبة عبر تقنية إلاتصال عن بعد

 

عقد عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور علي الداود إجتماعاً عبر تقنية الإتصال المرئي مع مدراء الدوائر ورؤساء الشعب والإداريين في عمادة شؤون الطلبة. 

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التي تعقدها الجامعة عن بعد  للسير في خطة العمل والإجراءات اللازمة في ظل ظروف انتشار وباء كورونا. 

وتحدث الداود في بداية الإجتماع عن قرارات وزارة التعليم العالي وما سيتم إقراره في الأيام القادمة بخصوص المنظومة التعليمية للطلبة واستمراريتها . 

حيث ناقش المجتمعون مجموعة من الأفكار والإجراءات التي تصب في المحافظة على متابعة سير خطة عمل العمادة بما يناسب تقديم أفضل خدمة لمصلحة الطلبة .

 واستعرض الداود بعض الأفكار التي تم مناقشتها  حيث تم التركيز على متابعة الطلبة الوافدين وآلية التواصل معهم والإجابة عن جميع استفساراتهم ، وإرشاد الطلبة وتقديم رسائل توعوية لمواجهة فايروس كورونا ، وكيفية التعامل مع الإشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي ، والتركيز أيضا على استمرارية الدورات التي يقدمها صندوق الملك عبدالله الثاني التي تقدم للطلبة  عن طريق الاتصال المرئي ،وضرورة متابعة مواقع التواصل الاجتماعي التي تتعلق بالجامعة وتفعيل الدور الرقابي عليها .  

وفي نهاية اللقاء أعرب الداود عن شكره وتقديره للإداريين وتعاونهم المستمر في متابعة سير العمل وطرح الافكار الجديدة البناءة والتركيز على تكثيف عقد الإجتماعات للخروج بأفكار جديدة تعمل على خدمة الجامعة والطلبة .

 

تحرير: ايمن السبيله

الملحق الثقافي العُماني يزور جامعة الزيتونة الاردنية

استقبل رئيس جامعة الزيتونة الاردنية الأستاذ الدكتور محمد المجالي سعادة الدكتور إسماعيل البلوشي الملحق الثقافي العُماني والوفد المرافق له، خلال زيارة لمتابعة أوضاع الطلبة العمانيين في الجامعة اللقاء التي نظمته عمادة شؤون الطلبة / شعبة الطلبة الوافدين .

واكد المجالي على العلاقات المميزة التي تربط بين المملكة الأردنية الهاشمية وسلطنة عُمان الشقيقة واشار الى حرص الجامعة على تزويد الملحقيات الثقافية ومنها العمانية بتطور أوضاع أبنائهم الاكاديمية مشيدا ً باهتمام الملحقية الثقافية العُمانية بطلبتها وحرصها على متابعة أوضاعهم في الجامعة بشكل متواصل مؤكدا ً في الوقت نفسه أن الطلبة العُمانيين يمثلون خير سفير لبلادهم في الأردن .

واستعرض الجانبان أوضاع الطلبة العُمانيين الدارسين في الجامعة، ومن جانبه أشاد الدكتور البلوشي بسمعة جامعةِ الزيتونة الاردنية  وبمستواها الأكاديمي الذي وصلت إليه في كافة المجالات, مما يعكس جدية الجامعة في الاهتمام بتطوير المناهج الدراسية ومواكبة التطورات العلمية وتوفيرها كافة الخدمات الملائمة والأجواء الأكاديمية المريحة لطلبة الجامعة بشكل عام والطلبة العُمانيين بشكل خاص لإكمال مسيرتهم العلمية بكل سهولة ويسر.

وحضر اللقاء نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور خلدون الحباشنة، والسيدة نور الحيت المرشد الأكاديمي من الملحقية العُمانية، بعد ذلك التقى الدكتور البلوشي بعدد من الطلبة العُمانيين الدارسين في الجامعة واستمع إلى ملاحظاتهم واحتياجاتهم .

الناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب يحاضر في رحاب الزيتونة الاردنية

 

نظمت عمادة شؤون الطلبة / مكتب صندوق الملك عبدالله في جامعة الزيتونة الأردنية وبالتنسيق مع جمعية البادية الخضراء  محاضرة توعوية عن الانتخابات النيابية القاها السيد جهاد المومني  الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب.

حيث استقبل رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد المجالي الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب السيد جهاد المومني وجرى تبادل للدروع التكريمية وذلك بحضور نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور خلدون الحباشنة.

وياتي اللقاء  ضمن سلسلة لقاءات تعقدها الهيئة في كافة محافظات المملكة للحديث عن إجراءات العملية الانتخابية ومراحلها والمصطلحات القانونية الانتخابية ودور الناخب  وحقوقه وواجباته وحرص الهيئة المستقلة للانتخاب على التواصل المستمر مع القطاعات الشبابية.

 

وبين السيد المومني اهمية مشاركة طلبة الجامعات في العملية الانتخابية بما يخدم النهوض في الوعي السياسي واختيار مجلس نيابي قوي وفاعل.

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش بين المومني والحضور اجاب من خلاله على تساؤلاتهم

وشكرالجامعة على استضافة هذا اللقاء الهادف . 

 

 

 

 

عمادة شؤون الطلبة تنظم يوما تطوعيا لبيت اللقاء لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة   

 

انطلاقا من مبادئ الجامعة في  خدمة المجتمع وترسيخ افكار السلم المجتمعي  نظمت عمادة شؤون الطلبة / شعبة النشاط الثقافي والإجتماعي في جامعة الزيتونة الأردنية  بالتعاون مع نادي السلم المجتمعي زياره طلابيه لبيت اللقاء لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة   وهدفت هذه الزيارة  الى تحقيق التواصل والترابط مع الاطفال  ذوي الاحتياجات الخاصة  وتخفيف المعاناة عنهم وادخال الفرحة على قلوبهم .

 

وتظمنت الزياره اقامة يوم مفتوح لطلاب البيت ومشاركتهم يومهم بالكامل من العاب ورقصات ورسوم  والتعارف على الاطفال  الموجودين في البيت و تبادل الحوار والنقاش معهم ، وتقديم بعض الهدايا الرمزية  . 

 

واشار عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور علي اسعد الداود الى اهمية مثل هذه النشاطات في توثيق العلاقات مع المجتمع المحلي وتفاعل الطلبة انسانيا مع هذا المجتمع ، ووجه دعوة الى جميع طلبة الجامعة للمشاركة في الاندية الطلابية بما يخدم رؤية الجامعة ورسالتها .

 

كما عبرت ادارة بيت اللقاء عن شكرهم وامتنانهم للجامعة على هذه المبادرة الإنسانية التي تدل على حرص الجامعة على التفاعل والتواصل الإيجابي مع المجتمع المحلي وخدمة الإنسان .

 

وفي نهاية  الزيارة قدم ممثل عمادة شؤون الطلبة واعضاء نادي السلم المجتمعي درع تذكاري للقائمين على بيت اللقاء .

 

 

 

عمادة شؤون الطلبة تنظم ورشة تدريبية في بناء فقرات الإستبيان لموظفي العمادة

عقدت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية ورشة عمل تدريبية بعنوان”بناء فقرات الإستبيان وتوزيعها على المجالات  وكيفية تحليل نتائجها على موظفي العمادة بحضور نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور خلدون الحباشنة .

 

حيث قام  بتقديم هذه الورشة عضو هيئة التدريس الدكتور زياد النمراوي ، وتناولت الورشة مفهوم البحث العلمي وتقسيم مجالات الدراسة وتطوير مجالات البحث ، وتم إجراء تطبيقات عملية من المشاركين ، كما تناولت الورشة أعتماد التقسيم المناسب وصدق أداة الدراسة ةثباتها وإعداد أداة الدراسة بالشكل الأولي والتركيز على بناء فقرات الإستبيان وكيفية توزيعها وتقسيمها على عينة الدراسات.

 

وأشار عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور علي الداود  لاحقاً أن عمادة شؤون الطلبة تعقد مثل هذه الدورات والورشات التدريبية لموظفي العمادة لتحسين دور الأداء الذي يقوم به الموظف وتطوير ثقافة الجودة لديهم .

 

 

عمادة شؤون الطلبة تنظم دورة تدريبية في التحليل الأحصائي الإلكتروني لموظفي العمادة

 

نظمت عمادة شؤون الطلبة دورة تدريبية في التحليل الإحصائي الإلكتروني لموظفي عمادة شؤون الطلبة وذلك لتطوير دور الموظفين وتحسين أدائهم في عملية التحليلات الأحصائية للدراسات التي تقوم بها عمادة شؤون الطلبة في جميع دوائرها وشُعبها .

وقدم الدكتور محمود الكلالدة هذه الدورة في مبنى كلية الأعمال بحضور عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور علي الداود وحضور نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور خلدون الحباشنة .

وأكد الداود ان عمادة شؤون الطلبة تقوم بالتركيز على مثل هذه الدورات والفعاليات لموظفي العمادة لتحسين دور الأداء الذي يقوم به الموظف وتطوير المعرفة والثقافة لديهم.

جامعة الزيتونة الأردنية تقدم الدعم لنادي ام البساتين والسامك

 

أنطلاقا من دور الجامعات الأردنية في خدمة المجتمع المحلي قامت جامعة الزيتونة الأردنية بتقديم الدعم وتوزيع ملابس رياضية على نادي ام البساتين والسامك ، حيث أن هذا النادي حديث التأسيس ، وتأسس في عام 2019 وله عدة أهتمامات في المجال الرياضي والثقافي والإجتماعي .

وقام عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور علي الداود بحضور نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور خلدون الحباشنة ومدير دائرة اللوازم السيد بسام ابو راس  باستقبال رئيس النادي الدكتور عمر العويدي في عمادة شؤون الطلبة .

وأكد الداود أن الجامعة تحرص على تقديم الدعم المتواصل بما يصب في صالح المجتمع المحلي والأستمرار برسالة الجامعة الساعية الى خدمة المجتمع .

وأعرب العويدي عن شكره وعرفانه لجامعة الزيتونة مقدراً الجهود التي تبذلها الجامعة لخدمة المجتمع .

الزيتــونة الأردنيـــة تستضيف وفــد نادي رمـانة الرياضي لكرة السلة (دولة فلسطين)

 

 

تحت رعاية الاستاذ الدكتور محمد المجالي رئيس الجامعة الأكرم، أقامت عمادة شؤون الطلبة/ شعبة النشاط الرياضي مباراة ودية في كرة السلة بين فريق جامعة الزيتونة و فريق نادي اتحاد رمانة الرياضي.

 

وحضر المباراة عدد من أعضاء نادي رمانة الرياضي بالاضافة الى رئيس الوفد السيد بسام صبيحات بالاضافة الى أعضاء من الهيئتين التدريسية والادارية للجامعة .

حيث بدأت فعاليات اللقاء بدخول الفريقين و من ثم عزف السلام الملكي الاردني والنشيد الوطني الفلسطيني ، وقد القى الأستاذ الدكتور علي الداود عميد شؤون الطلبة كلمة رحب فيها بضيوف الاردن وجامعة الزيتونة الكرام من دولة فلسطين الشقيقة ومدى اعتزازنا وفخرنا عندما تكون المملكة حاضنة للقاءات العربية والتي تجمع الإخوة وتوحدهم.

 

واضاف أن الرياضة ليس هدفها فقط فوز وخسارة بل هي سبيل الى التفاهم والتلاحم والتعاون.

ومع تبادل الهدايا التذكارية بين الفريقين تم اعلان بداية اللقاء بين الفريقين والذي شهد حضور جماهيري مميز ساهم في رفع وتيرة المباراة والتي شهدت ندية واضحة بين اللاعبين الذين تحلوا بالروح الرياضية طوال فترة المباراة والتي انتهت بفوز  نادي رمانة الفلسطيني.

وفي نهاية المباراة تم تبادل الدروع التذكارية بين رئيس الجامعة و رئيس الوفد ومن ثم تسليم الميداليات للفريقين مع اخذ صورة جماعية .

 

 عمادة شؤون الطلبة تنظم يوما تطوعيا لبيت العناية الأنسانية لرعاية كبار السن  

 

نظمت عمادة شؤون الطلبة / شعبة النشاط الثقافي والإجتماعي في جامعة الزيتونة الأردنية  بالتعاون مع نادي السلم المجتمعي زياره طلابيه لبيت العنايه الإنسانيه – لرعاية كبار السن  وذلك انطلاقاً من مبادئ العمادة  بتعزيز الوعي لدى الطلاب و تنمية روح المساعده لديهم ولمعرفة واقعهم وحالهم، وإدخال البهجة على قلوبهم وتهدف هذه المبادرة  الى تحقيق التواصل والترابط مع كبار السن وتخفيف المعاناة عنهم لتشجيع الأبناء على بر الوالدين والإحسان إليهما والاهتمام بهما.

وتضمنت الزياره التعارف على المقيمين  الموجودين في الدار و تبادل أطراف الكلام  ، و مشاركة الطلاب للمقيمين  في تناول الطعام ، وتقديم بعض الهدايا الرمزية للمقيمين في  الدار حباً وتقديراً ووفاء  . 

 وأكد عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور علي أسعد الداوود ان عمادة شؤون الطلبة تولي حياة الطالب الجامعية خارج قاعات الدراسة كل رعاية واهتمام، وتقوم بإعداد البرامج المتنوعة بهدف تنمية شخصية الطالب ومساعدته على تخطي أية عقبات قد تعترض مسيرته الأكاديمية وبما يحقق رسالة الجامعة

واشار ان  أهداف عمادة شؤون الطلبة من خلال دوائرها المتعددة، تقوم على توفير نشاطات فكرية وثقافية وفنية ورياضية وإرشادية ومجتمعية  تساهم في تكوين شخصية متوازنة متكاملة لطلبة الجامعة ولتتحقق رؤيتها للوصول بالطالب الجامعي إلى الإبداع في جميع المجالات واضعة نصب عينها خدمة جميع طلبتها.

فهذه دعوة لطلبتنا الأعزاء ليستثمروا كامل طاقاتهم الدفينة في هذه الجامعة ويمارسوا الاعمال التطوعية النابعة من انتمائهم وحبهم لهذا الوطن الغالي ليكونوا معول بناء دائماً بالعلم والمهارة لتحافظ الجامعة على مكانتها وعراقتها بين الجامعات في العالم.

 وفي آخر الزيارة قامت عمادة شؤون الطلبة بتكريم إدارة بيت العنايه الإنسانيه ، و تقديم درع شكر  للاداره على حسن الاستضافه وسعة الصدر.

 

 

 

السفير العراقي ونائب السفير المصري في رحاب جامعة الزيتونة الأردنية

استقبل رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الأستاذ الدكتور محمد المجالي سعادة سفير الجمهورية العراقية السيد حيدر العذاري وسعادة نائب سفير جمهورية مصر العربية السيد محمد محمود والملحق الثقافي العراقي الدكتور حيدر كامل والمستشار العمالي في السفارة المصرية السيد محمد ديوان ورئيس القسم القنصلي في سفارة مصر السيد يسري وبحضور عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور علي الداود وعمداء الكليات في الجامعة .

ورحب المجالي بالضيوف الكرام، واستعرض علاقات الصداقة بين الأردن والجمهورية العراقية وجمهورية مصر العربية خصوصاً في مجال التبادل الثقافي والتعليم وسبل تعزيزهما.

وأكد المجالي أن الجامعة تسعد بوجود كوكبة من الطلبة الوافدين المتميزين أخلاقياً وعلمياً، حيث أن الجامعة حرصت على توفير كافة الإمكانيات لخدمة الطلبة وذلك من خلال عمادة شؤون الطلبة / شعبة الطلبة الوافدين التي تعمل على مساعدتهم في مسيرتهم التعليمية وتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم، والذين هم أبناؤنا المكرمون على مقاعد الدراسة، وسفراؤنا أن شاء الله بعد التخرج، سيحملون صورة طيبّةً ناصعةً عن جامعة الزيتونة الأردنية، وسنظلُّ على تواصل معهم حتى بعد تخرجهم.

ورعى رئيس الجامعة والضيوف الكرام المباراة النهائية لبطولة الطلبة الوافدين الثالثة لكرة القدم والتي جمعت فريقي طلبة الجالية العراقية وطلبة الجالية المصرية

وقد شهدت المباراة حضورا طلابيا كبيراً وقدم الفريقين مستوى عالي من المنافسة حيث انتهت المباراة بفوز فريق طلبة الجالية العراقية بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد .

وفي نهاية المباراة توج رئيس الجامعة الفريق الفائز كأس البطولة، حيث أقيمت البطولة على الملعب الداخلي للصالة الرياضية بمشاركة جميع الطلبة الوافدين.

وبدوره شكر سعادة السفير العراقي وسعادة نائب السفير المصري جامعة الزيتونة الاردنية لإقامة بطولة كرة القدم للطلبة الوافدين والذي يأتي ضمن مجموعة من النشاطات المتنوعة التي تهدف إلى تعزيز روح الشباب وإظهار إبداعاتهم وطاقاتهم.

 

 

عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة تقوم بيوم خيري تطوعي في خدمة المجتمع في مدرسة مغاير مهنا الأساسية  في لواء الموقر

 

نضمت عمادة شؤون الطلبة / شعبة النشاط الثقافي والإجتماعي في جامعة الزيتونة الأردنية  بالتعاون مع نادي الخدمة العامة ومبادرة اردن دافئ فعالية اليوم الخيري المفتوح في مدرسة مغاير مهنا  الاساسية المختلطة في لواء الموقر ، انسجاما مع رسالة الجامعة الساعية إلى خدمة المجتمع حيث ساهم طلبة الجامعة  في تنظيم فقرات هذا اليوم ورسم البسمة على وجوه الاطفال من خلال نشاط الرسم على الوجوه وتقديم فقرة الساحر واستقطاب ازياء الشخصيات الكرتونية  وارتداءها لادخال الفرح والسرور الى قلوبهم وتوزيع الجوائز والهدايا على الطلاب .

 

وأكد عميد شؤون الطلبة الإستاذ  الدكتور علي الداود أن العمادة توجه جهود طلبة الجامعة ونشاطهم لخدمة مجتمعهم مما يزيد انتماء الطالب لجامعته ومجتمعه ويقلل من العنف الجامعي والمجتمعي.

وأثنت مديرة المدرسة على دور جامعة الزيتونة الاردنية الفاعل في خدمة المجتمع المحلي وعدم توانيها عن تقديم المساعدة في المجالات كافة.

وفي نهاية النشاط  أعرب طلبة الجامعة  عن سعادتهم بهذا العمل التطوعي  لاسيما حين شاهدوا الفرح في عيون الطلبة والمعلمين

 

    

 

 

 

 

اختتـــام  بطــولة كليـــات الجامعـــة في خمـــاسي كــرة القــــدم

اختتمت بطولة خماسي كرة قدم التي اقامتها شعبة النشاط الرياضي بعمادة شؤون الطلبة

وحازت كلية الصيدلة على كأس المركز الاول بفوزها في المباراة النهائية على كلية الاداب الحائزة على المركز الثاني، حيث اقيمت البطولة على الملعب الداخلي للصالة الرياضية بمشاركة جميع كليات الجامعة  

وشهدت المباراة النهائية  حضور عميد شؤون الطلبة الدكتور علي الداود (راعي المباراة) و نائب العميد الدكتور خلدون الحباشنة و عميد كلية الصيدلة الدكتور طارق القرم  وعميد كلية الاداب الدكتورة منال الحسن وعدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية .

حيث ثمن عميد شؤون الطلبة الدكتور علي الداود خلال تتويجه الفرق الفائزة على جهود القائمين على البطولة التي عكست تحلي الطلبة بالروح الرياضية ومن جهة اخرى قالت رئيسة شعبة الأنشطة الرياضية المدربة الهام خزنه أن البطولة جاءت لتعزيز دور الجامعة في اعطاء الطلبة أدوار قيادية واستغلال طاقاتهم بشكل ايجابي  من خلال المساهمة في تنظيم البطولات و المشاركة في التحكيم.

ويذكر ان شعبة النشاط الرياضي تعقد بطولات متنوعة خلال الفصل منها كرة سلة ، شطرنج ، ريشة وتنس طاولة وغيرها .

 

محاضرة في جامعة الزيتونة الأردنية بعنوان كيف تشكل علاقتك الجامعية

نظمت عمادة شؤون الطلبة / شعبة الإرشاد النفسي والإجتماعي في جامعة الزيتونة الأردنية محاضرة بعنوان ” كيف تشكل علاقتك الجامعية ” ألقاها الدكتور خليل الزيود بحضور عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور علي أسعد الداود وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.

وتحدث الدكتور خليل الزيود حول الهدف من وجود الجامعة ودور الطالب الجامعي في أقصاء العنف المجتمعي عن حياته الجامعية، كما أشار إلى ضرورة تصحيح المفاهيم حول العلاقات الاجتماعية الإنسانية وضرورة صفاء النية وأزالت الشكوك حول المواقف التي يتعرض لها الطلبة في الجامعة.

وبين الزيود مدى أهمية اختبار الشباب لأفكارهم قبل التعامل معها وذلك بأن تعرض على طاولة النقد، ولتوسيع المدارك والمستوى الفكري للطلبة، ونصح بعدد من الكتب والأفلام التي تعود بالنفع على الطلبة.

وتأتي هذه المحاضرة من فلسفة الجامعة بتعزيز مفهوم التآلف والتآخي لدى الطلبة ليكونوا رسل محبة ووئام في المجتمعات المحيطة بهم من خلال لغة الحوار ومحاولة لتعريفيهم كيفية مواجهة الصعوبات والمواقف التي تتطلب الحكمة والمعرفة

  

 

 

 

الزيتونة الأردنية تشارك في فعاليات الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد

رعى رئيس الوزراء دولة الدكتور عمر الرزاز، يوم الاثنين الموافق 23/12/2019 ، في مدينة الحسين للشباب ، فعاليات الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد ، تحت شعار “لا للفساد فلننهض بالبلاد” .

وقد شارك عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور علي أسعد الداود في فعالية الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد مندوباً عن رئيس الجامعة وممثلاً لجامعة الزيتونة الأردنية. 

وبين رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الدكتور مهند حجازي أن الأردن يشارك دول العالم الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد الذي يصادف في التاسع من شهر كانون الأول من كل عام ، لحرصه على ترسيخ معايير ومبادئ النزاهة ولإيجاد بيئة وطنية مناهضة للفساد و تهيئتها للمشاركة في مكافحة الفساد من خلال التوعية للمجتمع والمؤسسات والأفراد والوقاية من الفساد بتجفيف منابعه والحد من آثاره من خلال العمل الاستباقي الفعّال .

 

 

 

الزيتونة الأردنية تقيم بطولة كليات الجامعة

في خماسي كرة القدم

تحت رعاية الاستاذ الدكتور محمد المجالي رئيس الجامعة اقامت عمادة شؤون الطلبة / شعبة النشاط ارياضي بطولة كليات الجامعة لخماسي كرة القدم بمشاركة ثمانية كليات قسمت على مجموعتين

المجموعة الاولى                                                 المجموعة الثانية

كلية الاعمال                                                       كلية الهندسة

كلية العلوم                                                         كلية الاداب

كلية التمريض                                                      كلية الحقوق

كلية الصيدلة                                                  كلية العمارة والتصميم

حيث انطلق الدوري الاول يوم الاحد الموافق 15/12/2019 ليلعب كل فريق ثلاثة مباريات ضمن مجموعته لمدة ثلاثة ايام لينتهي بتاهل اول وثاني المجموعة على النحو التالي

اول المجموعة الاولى كلية العلوم

ثاني المجموعة الاولى كلية الصيدلة

اول المجموعة الثانية كلية الهندسة

ثاني المجموعة الثانية كلية الاداب

وفي الدور نصف النهائي واجه اول المجموعة الاولى ( كلية العلوم ) ثاني المجموعة الثانية ( كلية الاداب )، بمباراة مارثونية شهدت التعادل الايجابي بثلاثة اهداف لكل فريق لتنتقل المباراة الى الاشواط الاضافية ليسجل فريق كلية العلوم هدف التقدم ببداية الشوط الاضافي الاول ثم عادل فريق كلية الاداب النتيجه قبل نهاية الشوط الاضافي الثاني بقليل لتنتقل المباراة الى الركلات الترجيحية التي اعلنت عن تفوق كلية الاداب بثلاثة ركلات الى ركلتين

وفي الطرف الاخر وفي مباراة قوية واجه اول المجموعة الثانية (كلية الهندسة ) ثاني المجموعة الاولى ( كلية الصيدلة )

شهدت تألق لاعبين كلية الصيدلة بفرض النسق العالي على مدار الشوطين والالتزام بالادوار الدفاعية والهجومية استطاع فريق كلية الصيدلة خطف هدف الفوز في الدقائق الاخيرة من المباراة ليتاهل الى النهائي بالفوز بنتيجة ثلاثة اهداف لهدفين ويضرب موعدا مع فريق كلية الاداب في نهائي البطولة يوم الثلاثاء الموافق 31/12/2019

 

 

  

 

 

 

الداعية النابلسي والدكتور الهاشمي يحاضران في جامعة الزيتونة الأردنية

رعى معالي الأستاذ عيد الفايز رئيس مجلس امناء جامعة الزيتونة الأردنية وبحضور الأستاذ الدكتور محمد المجالي رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور علي أسعد الداود عميد شؤون الطلبة وعدد من العمداء وأساتذة الجامعة وحشد كبير من الطلبة فعالية الندوه التي أقامتها شعبة النشاط الثقافي والإجتماعي في عمادة شؤون الطلبة بعنوان أهمية الحياة الجامعية والتي تحدث فيها العلاّمة الأستاذ الدكتور محمد راتب النابلسي والدكتور عبدالرحمن الهاشمي.

وفي بداية الندوة رحب الفايز بتواجد المحاضرين الكريمين والضيوف الكرام وبين أن تنظيم تلك الندوات يأتي في إطار دور الجامعة في رفع الوعي الديني والثقافي وتعزيز الانتماء لدى الطلاب.

وقد أشار النابلسي إلى أهمية التعليم والمعلم، ودوره في بناء المجتمع والإنسان ودور الشباب في بناء مستقبل الأمة وأن للإنسان عقل يدرك وقلب يحب وجسم يتحرك وأن العلم غذاء للعقل والحب غذاء للقلب وبيّن النابلسي أهمية الجمع بين الأصالة والمعاصرة وأن نأخذ من الغرب ما ينفعنا بالأخذ ما في عقولهم وترك ما في نفوسهم ، كما بيّن النابلسي عن أهمية الإنسان في عمارة الأرض وعبادة الله والطريق إلى السعادة الأبدية ودور الإنسان في هذه الحياة وأهمية إتباع التعليمات الألهية للوصول إلى السعادة الحقيقية الأبدية.

كما تحّدث الدكتور عبدالرحمن الهاشمي عن بعد التحديات التي تواجه الشباب في هذا الزمن وكيفية التعامل معها عبر مجموعة من المقولات الإرشادية والتوجيهية.

وفي خِتام الندوه قدّم معالي رئيس مجلس الأمناء الدروع التكريمية للضيوف الكِرام وقد أدار الندوى نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور خلدون الحباشنة.  

 

عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة تقوم بيوم خيري تطوعي في خدمة المجتمع بمدرسة نايفة الثانوية الشاملة للبنات

 ضمن النشاطات اللامنهجية في جامعة الزيتونة الأردنية نضمت عمادة شؤون الطلبة / شعبة النشاط الثقافي والإجتماعي بالتعاون مع نادي الخدمة العامة وضمن مبادرة اردن دافئ في  فعالية اليوم الخيري المفتوح في مدرسة نايفة الاساسية المختلطة في الهاشمي الشمالي ، انسجاما مع رسالة الجامعة الساعية إلى خدمة المجتمع حيث ساهم طلبة الجامعة  في تنظيم فقرات هذا اليوم ورسم البسمة على وجوه الاطفال من خلال نشاط الرسم على الوجوه واستقطاب ازياء الشخصيات الكرتونية وارتداءها لادخال الفرح والسرور الى قلوبهم.

وأكد عميد شؤون الطلبة الإستاذ  الدكتور علي الداود أن العمادة توجه جهود طلبة الجامعة ونشاطهم لخدمة مجتمعهم مما يزيد انتماء الطالب لجامعته ومجتمعه ويقلل من العنف الجامعي والمجتمعي.

وأثنت مديرة المدرسة والهيئة التدريسية  على دور جامعة الزيتونة الاردنية الفاعل في خدمة المجتمع المحلي وعدم توانيها عن تقديم المساعدة في المجالات كافة.

وفي نهاية النشاط  أعرب الطلبة عن سعادتهم بإنجازهم لاسيما حين شاهدوا الفرح في عيون الطلبة والمعلمين

 

 

جامعة الزيتونة الأردنية تشارك في لقاء الهيئة المستقلة للإنتخابات للجامعات الأردنية الحكومية والخاصة  

مندوبا عن رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الإستاذ الدكتور محمد المجالي شارك الأستاذ الدكتور علي الداود عميد شؤون الطلبة في لقاء الهيئة المستقلة للانتخابات لرؤوساء الجامعات الأردنية والخاصة  .

حيث  التقى الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في مقر الهيئة بعدد من رؤساء وممثلي الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التي تجريها الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية.

وأكد الكلالدة خلال اللقاء على ضرورة توسيع دائرة مشاركة الشباب في الانتخابات بشكل خاص والحياة السياسية بشكل عام موضحا ان الهيئة عملت على اعداد وتنفيذ خطة توعية وتثقيف استهدفت من خلالها طلبة المدارس والجامعات الاردنية بهدف تعزيز مشاركتهم في عملية صنع القرار.

ودار خلال اللقاء نقاش موسع حول الأجابة على بعض الأسئلة واهمها عزوف الشباب على المشاركة في العملية الأنتخابية .

وخلص الإجتماع بمجموعة من التوصيات التالية :

عمل إتفاقية بين الجامعة والهيئة المستقلة للإنتخابات ، وزيادة عمل الورش الخاصة بتوعية الشباب على المشاركة في العملية الأنتخابية ، وتحديث مادة التربية الوطنية لتحتوي على مواضيع تحفز الطلبة في المشاركة في العملية الإنتخابية تنظيماً وانتخاباً.

رئيس جامعة الزيتونة الأردنية يلتقي طلبتها المتفوقين رياضياً الفائزين في بطولات الجامعات الأردنية

التقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد المجالي وبحضور الأستاذ الدكتــور علي الداود عميد شؤون الطلبة والدكتور خلدون الحباشنة نائب العميد ورئيسة شعبة النشاط الرياضي م. الهام خزنة الطلبة الفائزين في بطولات ( خماسي كرة القدم ، طلاب )، ( كرة السلة 3*3 ، طالبات)، ( شطرنج، طلاب )

حيث أسفرت نتائج البطولات :

فوز فريق الشطرنج بالمركز الثاني في بطولة الباقورة والغمر التي أقامتها وزارة الشباب بالتعاون مع جامعة عمان العربية، حصول فريق الشطرنج على المركز الثالث مكرر في بطولة الأتحاد الرياضي للجامعات الأردنية ، تتويج فريق كرة السلة طالبات بالمركز الأول في

بطولة الجامعات الأردنية، حصول فريق خماسي كرة القدم ( طلاب ) على لقب بطولة الجامعات الأردنية لخماسي كرة القدم .

وقد اثنى رئيس الجامعة على الدور الريادي لعمادة شؤون الطلبة في تنمية ودعم مواهب الطلبة وابراز إبداعاتهم الرياضية ،مقدما التهاني للطلبة الفائزين وحثهم على ضرورة الأستمرار بهذه الأبداعات والأنجازات على الصعيد المحلي والعربي وحتى العالمي .

واشار الأستاذ الدكتور علي الداود ان هذا الأنجاز سيبقى مستمر حيث تسعى العمادة من خلال شعبة النشاط الرياضي الى تعزيز التواصل الإيجابي بين الجسم الطلابي والأسهام في توضيح مفهوم الرياضة لما لها دور اساسي وإيجابي في التطور والمحافظة على التوازن الجسدي.

وشهد اللقاء حوار بين رئيس الجامعة والطلبة الفائزين حول حرص الجامعة على دعم تفوقهم بكل الطرق الممكنة .

الزيتونة تختتم مسابقة هالت برايز العالمية

رعى رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الأستاذ الدكتور محمد المجالي الحفل الختامي لمسابقة هالت العالمية، أكبر محرك في العالم لإطلاق الشركات الناشئة الربحية وذات التأثير الاجتماعي، الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع مكتب نقل التكنولوجيا بحضور مندوب وزير البيئة الدكتور احمد عبيدات وعميد شؤون الطلبة الدكتور علي الداود وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ومنسقة المسابقة لانا غنيم والطلبة.

وشارك في المسابقة 16 فريقا من مختلف الكليات قاموا بعرض مشاريعهم الريادية أمام لجنة تحكيم مكونة من رياديي الأعمال، مستشار الأعمال في برنامج الأمم المتحدة السيد حسن قاسم ومؤسس شركة V Business Center السيد رامي عقاد والدكتورة مها الزعبي من جامعة كالجري في التصميم البيئية، ورئيسة قسم التوعية والأعلام البيئية المهندسة شروق أبو طالب، ومسؤولة التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال في تمويل المشاريع الصغيرة للمرأة السيدة بدور الحيارى، ومؤسس شركة (بيوتك) في الأردن وفلسطين السيدة بينيلوبي شيهاب.

وجاء في المركز الأول فريق (Planktoner) من كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات وكلية الصيدلة المكون من الطالب جبر حلوة، زيد عرموش، تالا غيث.

وفي المركز الثاني فاز فريق (The Green Waste) من كلية الصيدلة والهندسة المكون من الطالب محمد مهدي، فراس النجار، آية آمين، حمزة طه.

وفي المركز الثالث فاز فريق (Cogreen) من كلية الهندسة المكون من الطالب وليد بدر، عليا صوبان، أسمهان خميس، عنود أبو صدى.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات لطلبة المشاركين.

عمادة شؤون الطلبة تنظم اجتماع لتشكيل الهيئة الادارية لنادي المسرح 

نظمت عمادة شؤون عمادة شؤون الطلبة الاجتماع الاول الذي عقد في تمام الساعة الثانية من ظهر يوم الخميس  الموافق 12/12/2019  للاعضاء المنتسبين لنادي المسرح بحضور السيد صبحي طويقات / مسؤول الاندية  وقد تم اجراء تشكيل الهيئة الادارية لنادي المسرح وعليه اعلنت النتيجة بالتزكية حيث حصل على  منصب رئيس النادي الطالب قيس محمد ابو هاني  وحصول الطالبة كرستينا مجدي كامل  على منصب نائب الرئيس  والطالب عبدالعزيز هيثم النموره  امينا للصندوق والطالب فهد محمد الخطيب امين السر  والاتفاق على الاسس واتباع الاجراءات والتعليمات لتفعيل نادي المسرح في جامعة الزيتونة تحت مضلة عمادة شؤون الطلبة بشعبة النشاط الثقافي والاجتماعي

 

 

الزيتونـــة الأردنيـــة تحصد لقب بطولة  NABA للجامعات الأردنية

لكـــرة السلـــة ( 3X3 )

حقق فريق جامعة الزيتونة الاردنية ( طالبات ) الفوز في  بطولة NABA للجامعات الأردنية لكرة السلة 3X3 حيث أقيمت البطولة في الصالة الرياضية / جامعة جدارا بمشاركة (16) جامعة في منافسات الطلاب و (8) جامعات في منافسات الطالبات .

تحت رعاية الاستاذ الدكتور رئيس جامعة جدارا و بتواجد جماهيري غفير حصل فريق الزيتونة الأردنية على لقب البطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الجامعة المستضيفة، حيث شهدت المباراة سيطرة واضحة لفريق الجامعة من خلال نقل الكرة بسرعة واستغلال فرق اللياقة البدنية والتي احدثت فرق واضح وخصوصا في اخر دقائق المباراة والتي انتهت بنتيجة (9 – 7) .

   وقد مثل فريــق الجامعة طالبات كل من :

رند رمزي الثوابتة / كلية العلوم

بيان كمال سمحان / كلية الاداب

ملاك العدوان / كلية الاعمال

سمر السيد / كلية الصيدلة

هيا السعيد / كلية الصيدلة

وفي منافسات الطلاب والتي واجهه فيها فريق الزيتونة الاردنية في مباراته الاولى فريق جامعة الحسين التقنية واستطاع التغلب عليه بنتيجة (11 – 7) ليواجه فريق جامعة الزرقاء في منافسة قوية شهدت سيطرة واضحة للاعبي جامعتنا خصوصا في الارتكاز تحت السلة و المتابعات الدفاعية والهجومية للكرة ليتغلب عليه بنتيجة (12 -8)، ليتأهل بذلك فريق الجامعة الى الدور ربع النهائي ليواجه جامعة اربد الأهلية و التي تبادل فيها الفريقين التقدم لكن عامل اللياقة البدنية لم يسعف لاعبينا لتنتهي المباراة بفارق نقطة وحيدة (9-8) وينتهي مشوار فريق الجامعة في البطولة .

ومثل فريــق الجامعة الطلاب كل من :

عبدالله عنبر جوهر / كلية الهندسة .

محمد البلوشي / كلية الهندسة .

ابانوب  / كلية الأعمال .

سيف الدين القاضي / كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات .

 

 

 

 

 

جامعة الزيتونة الأردنية تحتفل بالطلبة العُمانيين بمناسبة اليوم الوطني (49)

نظمت عمادة شؤون الطلبة شعبة الطلبة الوافدين في جامعة الزيتونة الأردنية احتفال طلبة الجالية العُمانية بمناسبة اليوم الوطني (49) للسلطنة، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد المجالي ومندوب الملحق الثقافي العُماني السيد أبراهيم قديري والملحق الثقافي البحريني الدكتورة ندى الحربان ورئيس الجالية العُمانية في الأردن الدكتور بدر الحاتمي وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.

وتخلل الاحتفال الذي حضره رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد المجالي  وعدد من أركان الملحقية

الثقافية العُمانية، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية؛ الإشادة بالعلاقات الأخوية الأردنية العُمانية التي تربط البلدين

حيث هنأ رئيس الجامعة  الطلبة العُمانيين بمناسبة اليوم الوطني، وتمنى لهم المزيد من التقدم والعطاء، وأكد أن الجامعة تحرص كل الحرص على نشر الألفة والمحبة والإخاء بين جميع طلبتها من مختلف الجنسيات، وأشار المجالي إلى أن طلبة الجامعة الوافدين جزء لا يتجزأ من الجسم الجامعي فيها.

وتضمن الاحتفال الذي نظمه الطلبة العُمانيون وعمادة شؤون الطلبة، عرض فيلم عن سلطنة عُمان وتاريخها وقيادتها وانجازاتها، كما تخلل الاحتفال تقديم عروض فلكلورية عُمانية كـ”فن البرعة”، و”اليولة العُمانية”، والقاء قصائد شعرية.

 

 

 

 

الزيتونـــة الأردنيـــة تشــــارك في بطولـــة الجامعــــات الأردنيـــــة

للريشـــة الطائــــرة ( طلاب ، طالبات )

 

شارك فريق جامعة الزيتونة الاردنية ( طلاب ، طالبات ) في بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية للريشة الطائرة، والتي أقيمت في مجمع الأرينا / جامعة عمان الاهلية بمشاركة (15) فريق في منافسات الطلاب و (13) فريق في منافسات الطالبات .

و أوقعت القرعة فريق الجامعة / طلاب في المجموعة الرابعة مع جامعات ( اليرموك ، العلوم الاسلامية ، الحسين بن طلال ) شهد أول لقائين لفريق الجامعة تفوق واضح للاعبينا على فريق جامعة العلوم الاسلامية وجامعة الحسين بن طلال  وتمكنوا من الفوز بنتيجة (2-صفر) وبذلك تأهل الفريق للدور الثاني والذي لاقى فيه من فريق جامعة الاميرة سمية وانتهى اللقاء بفوزها ( 2 – صفر) .

   وقد مثل فريــق الجامعة طلاب كل من :

نور الدين الريان / كلية التمريض

محمد جمعة سويدان / كلية الصيدلة

جواد ابراهيم زيتون / كلية الهندسة

مينــا المصري / كلية الصيدلة

وضمنت مجموعة الطالبات (المجموعة الاولى ) كل من ( الزيتونة الأردنية ، جامعة البلقاء التطبيقية ، العلوم التطبيقية ) .

ومثل فريــق الجامعة الطالبــات كل من :

نور تويمي / كلية الاداب

رند رمزي / كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات

بيان سمحان / كلية الاداب

سانيلا  الصويص/ كلية الحقوق

وشهد اللقاء الأول تفوق واضح للاعبة جامعتنا ” رند رمزي ” مقابل لاعبة جامعة البلقاء التطبيقية الا أن عامل اللياقة البدنية لم يكن لصالحها وانتهت بنتيجة ( 2 – 1 )

وفي اللقاء الثاني استطاعت لاعبتنا ” نور تويمي ” الظهور بمستوى اشاد فيه جميع الحضور واستطاعت الفوز في لقاء الزوجي بنتيجة (21 – 14).

 

 

 

 

 

البطولة الثالثة لخماسي كرة القدم  للطلبة الوافدين في جامعة الزيتونة الأردنية

ضمن النشاطات اللامنهجية التي تقيمها جامعة الزيتونة نضمت عمادة شؤون الطلبة شعبة الطلبة الوافدين بطولة طلبة الجاليات العربية الثالثة لكرة القدم والتي انطلقت صباح يوم الاحد 8/12/2019 وبمشاركة فرق كل من مصر و العراق وسوريا وفلسطين والكويت وقطر واليمن ، وافتتح البطولة مندوباً عن رئيس الجامعة عميد شؤون الطلبة الدكتور علي الداؤد , الذي أشار إلى أهمية اللقاءات الرياضية بين الطلبة الوافدين لزيادة التواصل والترابط فيما بينهم ومع زملائهم من الطلبة الأردنيين .

حيث انتهت المباراة الأولى  بفوز فريق جالية  دولة الكويت   5 / 4 على فريق الجالية الفلسطينية  ، في حين جرت المباراة الثانية بين فريقي طلبة الجالية العراقية والقطرية

والتي انتهت بفوز طلبة الجالية العراقية   3 / 0 .

اما المباراة الختامية في اليوم الأول  من البطولة فكانت بين فريقي الجالية

السورية والجالية اليمنية والتي انتهت لصالح فريق الجالية السورية  5 / 1.

وقد شهدت المباريات حضوراً طلابياً كبيراً .

 

  

 

 

 

 مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين ينظم ورشة تدريبية للطلبة

عقد مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في عمادة شؤون الطلبة  / شعبة الارشاد

والتأهيل الوظيفي بالتعاون مع الاكاديمية الوطنية للتدريب والتكنولوجيا منحة تدريبية مجانية

لطلبة الجامعة من كافة الكليات ومن مختلف المستويات الجامعية.

 وتضمنت هذه الورشة ثلاث محاور مختلفة وهي

تحديد المسار الوظيفي للخريجين تدور حول الارشاد الوظيفي للطلبة ومساعدتهم في فهم الذات وقدراتهم .

مهارات واساليب الشخصية القيادية .

مهارات الاتصال والتواصل والتعامل مع الجمهور .

وياتي الهدف من هذه البرامج هو تعزيز مهارات التواصل بين القوى العاملة في المؤسسة. كذلك زيادة معارف وقدرات المشاركين وتنمية مهاراتهم اللازمة لإدارة أنفسهم وإدارة علاقاتهم مع الآخرين بفاعلية من خلال التعرف على نقاط ضعفهم وكيفية تكوين علاقات ناجحة وفعالة .

وفي نهاية الورشة قام عميد شؤون الطلبة الدكتور علي الداؤد بتسليم الشهادات على الطلبة المشاركين في الورشة.

 

 

 

 

عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية تنظم أصبوحة شعرية نبطية

نظمت عمادة شؤون الطلبة / شعبة النشاط الثقافي والاجتماعي  في جامعة الزيتونة الأردنية، الثلاثاء، الموافق 3/12/2019 “أصبوحة شعرية نبطية ” لنخبة من شعراء الجامعات الأردنية في الشعر النبطي حيث شارك فيها  الشاعر مشعل العنزي من الجامعة الهاشمية والشاعر عبدالله البدارين من جامعة ال البيت والشاعر معاوية المطر من جامعة الزيتونة.

وبين عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور علي الداؤود خلال  لقائه بالشعراء  حرص عمادة شؤون الطلبة على أحتضان وتشجيع المواهب بكل أشكالها .

وأكد الدكتور خلدون الحباشنة على أهمية هذا النوع من الأنشطة الطلابية التي تشهد إقبالا كبيراً من قبل طلبة الجامعة، مما يدل على أهمية التفاعل الثقافي بين الطلبة .

وقدم االشعراء في الأصبوحة التي ادارها نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور خلدون الحباشنة  مجموعة من القصائد الشعرية النبطية التي امتازت بالبساطة ومحاكاة الواقع والسلاسة والعذوبة إضافة إلى تناول الأبيات لمجموعة من القضايا الاجتماعية بحضور عدد من أعضاء الهيئتين  التدريسية والإدارية  والطلاب.

ولاقت القصائد الشعرية في الأصبوحة تفاعلاً كبيراً من قبل الحضور.

 

 

فريـــــــــق الزيتــــــونة الأردنية للشطرنـــــــج يحرز المركــــــــز الثــــالث مكــــــــرر

في بطـــــولة الجامعات الاردنية للشطرنج

بمشاركة 16 جامعة

نظم الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية، بطولة الشطرنج للطلاب والطالبات، والتي أقيمت في جامعة البلقاء التطبيقية / السلط خلال الفترة من ١-٢ / ١٢ /٢٠١٩.

حيث شارك بهذه الفعالية 16 جامعة أردنية، وشاركت جامعة الزيتونة بأربعة لاعبين، وهم: محمد السفرتي، اسامة أبو حميدان، عبدالحي دعنا وعبدالرازق القصراوي.

وجرت المنافسات حسب النظام السويسري وبواقع 9 جولات، حيث شهد اليوم الأول منافسة شديدة من جميع الفرق لتثبيت مكانهم في التصنيف حيث لعب خلالها فريق الطلاب 5 جولات واستطاع التغلب من خلالها بثلاث جولات بنتيجة (3-0) مع جامعات ( الالمانية الاردنية، العلوم الاسلامية ، الحسين بن طلال).

وفي اليوم الثاني استطاع فريق الجامعة العودة بالترتيب والمنافسة على المراكز الاولى ).

وبعد ترتيب النتائج والنقاط حصل فريق الجامعة على (12) نقطة متساوية مع فريق الجامعة الاردنية وبذلك حصل فريق الجامعة (طلاب) على المركز ثالث مكرر بفارق المواجهه مع المركز الثالث، حيث جاء ترتيب فريق جامعتنا مباشرة بعد  جامعتي العلوم والتكنولوجيا واليرموك وبالتساوي بالنقاط مع الجامعة الاردنية وهذا يعد إنجاز بحصولنا على المركز الاول بالنسبة للجامعات الخاصة.

أما بالنسبة للطالبات فقد مثل فريق الجامعة كل من : تسنيم “محمد عمار” ، الاء الزرعي، رزان حامد، لطيفة رزمك.

استطاعت الطالبات اثبات وجودهم بالنسبة للجامعات المشاركة وخصوصا بأول 3 جولات و استطاع التفوق على كل جامعة الأميرة سمية، جامعة البترا ، جامعة العلوم الاسلامية بنتيجة (3-0).

وفي اليوم الثاني واجه فريق الجامعة للطالبات الجامعة الاردنية والحاصلة على اللقب حيث انتهت الجولة بنتيجة (2-1) لصالح حاملة اللقب.

عمادة شؤون الطلبة تنظم اجتماع لتشكيل الهيئة الادارية لنادي السلم المجتمعي 

نظمت عمادة شؤون  الطلبة الاجتماع التاسيسي لنادي السلم المجتمعي  الذي عقد في تمام الساعة الثانية من ظهر يوم الخميس  الموافق 28/11/2019   وقد تراس جلسة الاجتماع نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور خلدون الحباشنة وحضور السيد صبحي طويقات / مسؤول الاندية  وقد تم اجراء تشكيل الهيئة الادارية للنادي وعليه اعلنت النتيجة بالتزكية حيث حصل على  منصب رئيس النادي الطالب امير فايز حتر  وحصول الطالب احمد محمد الرواجبح على منصب نائب الرئيس  والطالب علاء كمال عوده ابو صبيعه  امينا للصندوق والطالبة لورين جمال  دراغمة امين السر  وتم الاتفاق على الاسس واتباع الاجراءات والتعليمات لتفعيل النادي  .

 

 

الزيتونة الاردنية تحقق المركز الأول في بطولة ارض العزم بخماسي كرة القدم

حقق فريق جامعة الزيتونة الاردنية الفوز ببطولة ارض العزم للجامعات الاردنية التي نظمتها جامعة الأميرة سمية على ملاعب كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية .

وذلك بالفوز على جامعة ال البيت بنتيجة ثلاثة اهداف لهدفين بعد مباراة قدم فيها منتخب الجامعة مستوى عالي من الاداء والتنافسية .

وقد قام عميد شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأستاذ علي الداوؤد بتتويج الفرق الفائزة .

 

 جامعة الزيتونة الأردنية تشارك  في الملتقى الاول للشعر النبطي في الجامعة الهاشمية  

شاركت  عمادة شؤون الطلبة / شعبة النشاط الثقافي والاجتماعي بالملتقى الاول لشعراء الجامعات الاردنية للشعر النبطي الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية

وتنوعت قوافي الشعر النبطي واساليب التعبير فيه للشعراء في الملتقى بقراءات شعرية تغنت بالوطن وقائده، اضافة إلى قصائد غزلية واجتماعية للشعراء .

واضاف عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور علي الداود لافتا إلى ان هذه الملتقيات تجسد المصدر التاريخي عبر القصائد النبطية ذات الاسس البنائية والفنية المتوارثة وتكرس اصالة البادية والبوح الاصيل للوطن وهويته.

وتحدث  مشرف النشاط السيد ايمن السبيلة  ان اهداف الملتقى واهميته تاتي في الحفاظ على الموروث وضرورة مد جسور الالفة والمحبة بين شعراء طلبة الجامعات الاردنية ، لافتا الى ان الملتقى  ينهض بالشعر والشعراء والادب والادباء والمبدعين في المجالات كافة بين طلاب  الجامعات الاردنية .

وفي نهاية الملتقى تم تسليم الدرع التكريمي لجامعة الزيتونة الاردنية وذلك للمشاركة والحضور الفاعل  في الملتقى .

وأشاد الشاعر اكرم الجبور  شخصية المهرجان والأكاديميون والحضور بالمستوى الفني المتميز لقصائد طلاب الجامعة.

الزيتونـــــة الأردنيـــــة وصيـــف البطـــل

في بطولة الباقورة والغمر للجامعات الاردنية للشطرنج

بمشاركة (14) جامعة أردنية

كرم عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور علي الداود الطلبة المشاركين في بطولة الباقورة والغمر للشطرنج وقد حقق فريق جامعة الزيتونة الأردنية نتائج مبهرة في البطولة التي ننظمتها وزارة الشباب بالتعاون مع جامعة عمان العربية(المستضيفة للبطولة)، وبمشاركة (14) جامعة أردنية.

حيث شهدت منافسات هذه البطولة مستويات عالية استطاع من خلالها فريق الزيتونة الأردنية  تحقيق انتصارات مميزة ومتتالية على جامعة مؤته وجامعة اربد الاهلية والجامعة المستضيفة بنتيجة (3-صفر) ثم تلتها خســارة أمام جامعة فيلادلفيا بنتيجة (1-2) وتم تعويض هذه الخسارة بفوز مستحق على جامعة اليرموك بنتيجة (3-صفر) وبعدها خسارة أمام جامعة البلقاء التطبيقية  حاملة اللقب بنتيجة واحد مقابل اثنين.

وفي المجموع العام حصلت جامعة البلقاء التطبيقية على المركز الأول وجامعة الزيتونة الاردنية على المركز الثاني وجامعة مؤته على المركز الثالث .

وقد مثل فريق جامعة الزيتونة الاردنية الطلاب :

محمد هاني السفرتي ، تخصص صيدلة / اسامة وليد ابو حميدان ، تخصص محاسبة بالانجليزي

عبدالحي خالد دعنا ، تخصص صيدلة / عبدالرزاق القصراوي ، تخصص ذكاء اصطناعي.

وفي النهاية توج رئيس جامعة عمان العربية و مندوب وزارة الشباب  فريق جامعة الزيتونة الأردنية بكأس المركز الثاني و الميداليات .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

    

 

 

 

 

 

طلبة الجالية المصرية يكرمون الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة

 نظمت عمادة شؤون الطلبة / شعبة الطلبة الوافدين لقاء تكريمي لرئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد المجالي من قبل طلبة الجالية المصرية وذلك لدعمه المستمر للجالية المصرية والطلبة الوافدين بشكل عام

وأكد المجالي عن مدى اعتزازه بالمستوى الدراسي للطلبة المصريين، وبين أن شعبة الطلبة الوافدين في عمادة شؤون الطلبة على استعداد دائم لتسهيل إجراءات التسجيل وحل أي مشكلة قد تواجه الطلبة الوافدين خلال فترة دراستهم.

واعرب المجالي عن شكره وتقديره على هذا التكريم من قبل طلبة الجالية المصرية 

وتخلل هذا اللقاء تكريم عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور علي الداود  ورئيس شعبة الطلبة الوافدين الاستاذ عبدالله عبيدات

   

الزيتونة تستضيف سباق اختراق الضاحية للجامعات الأردنية                                                                   

نظمت عمادة شؤون الطلبة برعاية الأستاذ الدكتور محمد المجالي رئيس جامعة الزيتونة الأردنية وبالتنسيق مع الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية سباق اختراق الضاحية في حرم جامعة الزيتونة ، وذلك بحضور عميد شؤون الطلبة بجامعة الزيتونة الأردنية وأمين سر الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية وحضور جماهيري مميز.وشهد السباق مشاركة أكثر من 200 متسابق لمسافة 10 كيلومترات للطلاب و4 كيلومترات للطالبات، حيث أعطى الأستاذ الدكتور عميد شؤون الطلبة بجامعة الزيتونة الأردنية إشارة الانطلاق.وفي نهاية السباق توج رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الفائزين بالمراكز الأولى، والذي أوضح أن تعاون الجهات الرسمية مع الجامعة في إقامة مثل هذه الفعاليات ساهم في تظافر الجهود ونجاح السباق، وأيضا توفير بيئة مواتية للرياضة، منوها أن إقامة مثل هذه الفعاليات يعتبر إضافة هامة لمساعي الجامعة والاتحاد الحثيثة نحو شراكة مجتمعية فاعلة.كما ابدى الاتحاد الرياضي للجامعات شكره لرئيس جامعة الزيتونة الأردنية لرعايته هذا الحدث بتقديمه درع تذكاري، وبدوره قام رئيس الجامعة بتقديم دروع تذكارية للجهات المشاركة (شركة الصفاء التجارية، قوات الدرك، موسيقيات الأمن العام، الدفاع المدني) في تنظيم السباق وإخراجه بالشكل المطلوب.وجاءت نتائج السباق للطلاب في المركز الأول باسل عواد من جامعة اليرموك، والمركز الثاني يزيد عادل من الجامعة الهاشمية، بينما حصل على المركز الثالث محمد خليل من الجامعة الأردنية، وفي نتائج الفرق جاءت في المركز الثالث جامعة العلوم والتكنولوجيا وفي المركز الثاني الجامعة الهاشمية وحصلت جامعة اليرموك على المركز الأول ، وفي سباق الطالبات حصلت على المركز الأول كادينا عثمان من الجامعة الأردنية، والمركز الثاني هبه حمود من الجامعة الهاشمية، بينما حصل على المركز الثالث أمل إسماعيل من الجامعة الهاشمية، وفي المجموع العام حصلت جامعة ال البيت على المركز الثالث و الجامعة الهاشمية بالمركز الثاني و الجامعة الأردنية بالمركز الأول .


                             

 

عمادة شؤون الطلبة  /  صندوق الملك عبدالله للتنمية ينظم يوم مفتوح للحوار بين الطلبة في حرم الجامعة

ضمن انشطة مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين (صندوق الملك عبدالله التاني للتنمية )بالجامعة

اقام مركز الشرق والغرب يوم مفتوح في حرم الجامعة بلقاء الطلبة بحوار مفتوح ضمن مشروع (سفراء من اجل الحوار)

هذا المشروع الذي ينفذه المركز بين الاردن وتونس ومصر والدنمارك

 وقد كان اللقاء مثمراً بحواراته الايجابية والتفاعلية بين الطلبة 

 

عمادة شؤون الطلبة تنظم اجتماع لتشكيل الهيئة الادارية لنادي الخدمة العامة

نظمت عمادة شؤون عمادة شؤون الطلبة الاجتماع الاول في مسرح المكتبة الذي عقد في تمام الساعة الثانية من ظهر يوم الاثنين الموافق 18/11/2019  للاعضاء المنتسبين لنادي الخدمة العامة  وقد تراس جلسة الاجتماع نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور خلدون الحباشنة ومسؤول الاندية الاستاذ صبحي طويقات  في شعبة النشاط الثقافي والاجتماعي وقد تم اجراء تشكيل الهيئة الادارية لنادي الخدمة العامة  وعليه اعلنت النتيجة بالتزكية حيث حصل على  منصب رئيس النادي الطالب محمد يوسف ابو داري  وحصول الطالب مهند كامل مسعود على منصب نائب الرئيس  والطالبة بيان ابو ذريع امينا للصندوق والطالب عمر ماجد بدر امين السر  والاتفاق على الاسس واتباع الاجراءات والتعليمات لتفعيل نادي الخدمة العامةفي جامعة الزيتونة تحت مضلة عمادة شؤون الطلبة بشعبة النشاط الثقافي والاجتماعي.

 

 

 

 

 

 

 

محاضرة في جامعة الزيتونة الأردنية بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية محاضرة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف ألقاها الدكتور احمد الصوي من معهد المعارج/ وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية  بحضور نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور خلدون الحباشنة وأعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.

وبين الصوي أن الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف لتجديد العهد والانتماء والولاء لرسولنا الكريم صلى الله علية وسلم وللاقتداء بأخلاقه والتحلي بصفاته لتقويم وترميم الأخلاق الإنسانية.

وأكد على ضرورة الاقتداء بالأخلاق الشرعية التي أتى بها سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، مؤكدا وجوب الالتزام بسنة النبي والى التحاب والتآخي في الله وان نستشعر وجود النبي بيننا دائما في معاملاتنا وعباداتنا.

وفي نهاية المحاضرة أجاب الدكتور الصوي على جميع الأسئلة والاستفسارات من الحضور.  

             

عمادة شؤون الطلبة تكرم الدكتور العفيشات والدكتورة علقم

أقامت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة إفطار تكريمي لعميد شؤون الطلبة السابق الدكتور منير عفيشات ونائب عميد شؤون الطلبة السابق الدكتورة صبحة علقم.

وتخلل الإفطار التكريمي كلمة ترحيبية من عميد شؤون الطلبة الدكتور علي الداود شكر فيها الزملاء في العمادة على هذه المبادرة الطيبة وأكد الداود أن الهيئات التدريسية والإدارية والطلبة في الجامعة تشكل بمجموعها أسرة متحابة وتعمل من أجل الإرتقاء بالجامعة  بما يحقق التنمية الشاملة التي يصبو إليها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين واشاد الداود بالدكتور منير عفيشات والدكتورة صبحة علقم لجهودهم في تعزيز دور العمادة بين الطلاب والمساهمة في العمل اللامنهجي .

كما ألقت الدكتورة صبحة علقم كلمة شكرت فيها أسرة العمادة على هذه اللفتة الكريمة التي تعبر عن الوفاء والمحبة التي تربط أسرة عمادة شؤون الطلبة التي تدل على روح الفريق الواحد في الجامعة.

وأشارت الدكتورة علقم أن العمل في العمادة  عزّز في نفسها حالة من الود والعمل الجماعي المنظم لافتاً إلى أن الجميع يعملون كفريق واحد يشكلون جزءً هام في نشاطات جامعة الزيتونة وانعكاساتها على العمل في عمادة شؤون الطلبة المتمثل بروح الفريق الواحد الهادف إلى بناء المنظومة التشاركية في العمل وإشارة إلى أن هذه المُبادرات تهدف إلى تعميق العلاقات الودية  في نفوس الموظفين  وتنمية مهاراتهم وتحفيزهم نحو الإبداع والتميز. 

 


عمادة شؤون الطلبة تعقد اجتماع لتشكيل الهيئة الادارية لنادي الرسم والتصوير

عقد في تمام الساعة الواحدة من ظهر يوم الثلاثاء الموافق 12/11/2019 في عمادة شؤون الطلبة الاجتماع الثاني للاعضاء المنتسبين لنادي الرسم والتصوير وقد تراس جلسة الاجتماع نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور خلدون الحباشنة ولجنة الاندية في شعبة النشاط الثقافي والاجتماعي وقد تم اجراء تشكيل الهيئة الادارية لنادي الرسم والتصوير وعليه اعلنت النتيجة بالتزكية حيث حصل على منصب رئيس النادي الطالب لؤي يوسف البشيتي وحصول الطالبة ملاك هلال الحمصي على منصب نائب الرئيس والطالب قصي رائد ابو الحلاوة امينا للصندوق والطالبة لينا رافت ابو عوده امين السر والاتفاق على الاسس واتباع الاجراءات والتعليمات لنادي الرسم والتصوير في جامعة الزيتونة تحت مضلة عمادة شؤون الطلبة بشعبة النشاط الثقافي والاجتماعي.



رئيس جامعة الزيتونة الأردنية يستقبل الملحق الثقافي العماني

استقبل رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور محمد المجالي الملحق الثقافي العُماني في سفارة سلطنة عمُان الدكتور إسماعيل بن عبدالله البلوشي والوفد المرافق له بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور علي اسعد الداود.

وأعرب المجالي عن اعتزازه بالمستوى الدراسي للطلبة العمانيين، وأكد على أن شعبة الطلبة الوافدين في عمادة شؤون الطلبة على استعداد دائم لتسهيل إجراءات تسجيل وحل أي مشكلة قد تواجه الطلبة الوافدين خلال فترة دراستهم.

وشكر البلوشي الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة الجامعة للطلبة العُمانيين، مشيدا بالسمعة الأكاديمية المرموقة التي تحظى بها، شاكرا الجهود التي تبذلها لتذليل العقبات التي يوجهها الطلبة العمانيون.

وبحث الجانبان أوضاع الطلبة العمانيين الدارسين في الجامعة وأبرز الاحتياجات والمتطلبات التي تضمن تفوقهم الدراسي.



عمادة شؤون الطلبة تنظم لقاء تعارف لطلبة الجالية المصرية 

نظمت عمادة شؤون الطلبة شعبة الطلبة الوافدين في جامعة الزيتونة الاردنية حفل لقاء تعارف لطلبة الجالية المصرية .

وبين عميد شؤون الطلبة الدكتور علي اسعد الداوود ان هذا الحفل يأتي تجسيدا لدور الجامعة للاهتمام بالطلبة الوافدين ، مؤكدا على ضرورة انخراطهم بالجسم الطلابي مع المحافظة على خصوصيتهم

واوضح الداود ان عمادة شؤون الطلبة تحرص كل الحرص على تسخير إلامكانيات اللازمة لخدمة الطلبة، فتقدم لطلبتها مناهج علمية منسجمة مع الخطط الأكاديمية المعمول بها في الجامعة، وتهتم بالأشطة اللامنهجيّة لممارسة مختلف الأنشطة في كافة المجالات الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية ، ولذلك يعد النشاط الطلابي من أهم الوسائل لتحقيق الغايات في التعليم.

وقال ممثل الجالية المصرية في الجامعة الطالب احمد ناصر ان الجامعة تحرص على توفير البيئة الطلابية والعلمية المناسبة للطلبة الوافدين ودمجهم في الجسم الطلابي.

وفي نهاية الحفل الذي حضره العديد من أبناء الجالية المصرية قدم الطلاب عددا من الفقرات الغنائية والشعرية والمسابقات الثقافية.


رئيس جامعة الزيتونة الاردنية يتوج الطلبة الفائزين في سباق الضاحية وخماسي كرة القدم

توج رئيس الجامعة الطلبة الفائزين في سباق الضاحية ومباراة خماسي كرة القدم الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة / شعبة النشاط الرياضي في حفل استقبال الطلبة الجدد.

وتضمنت الفعالية على سباق الضاحية ومباراة خماسي كرة القدم ” فريق الجامعة X فريق جامعة مؤتة” حيث شهد سباق الضاحية مشاركة فعالة وخصوصاً من الطلبة الجدد.

وفي مباراة شيقة ومثيرة وبحضور جماهيري غفير استطاع فريق الجامعة لكرة القدم التفوق على فريق جامعة مؤتة بنتيجة 6 اهداف مقابل 4 اهداف حيث شهد اللقاء تالق واضح للاعب احمد ثائر والذي تمكن من احراز ثلاثة اهداف ساهمت في احداث الفارق



جامعة الزيتونة تحتفل بالطلبة الجدد

أقامت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية بالتعاون مع مجلس الطلبة حفل استقبال الطلبة الجدد للعام الدراسي2019-2020

رحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد المجالي بالطلبة الجدد واشار الى الإنجازات التي حققتها الجامعة وان هذه الجامعة المتميزة حققت خلال فترة قصيرة مالم يتحقق لكثير من الجامعات الاخرى في ما يتعلق بالأنشطة المنهجية واللامنهجية وماقدمت من خدمات كبيرة للمجتمع المحلي.

وشدد على الطلبة الانتماء للجامعة والوطن وتحمل المسؤولية الإجتماعية ، فهم بناة الحاضر والمستقبل، واضاف ان أهمية التواصل بين الطالب والأستاذ للحصول على التوجيهات الأكاديمية لتقليل العقبات أمامهم، واشار المجالي إلى أهمية الحوار واحترام الرأي والرأي الآخر ومحاربة كل من يحاول العبث أوالإساءة للجامعة لخلق بيئة سليمة مشجعة للتحصيل الأكاديمي.

واوضح عميد شؤون الطلبة الدكتور علي اسعد الداود ان عمادة شؤون الطلبة تحرص كل الحرص على تسخير إلامكانيات اللازمة لخدمة الطلبة، فتقدم لطلبتها مناهج علمية منسجمة مع الخطط الأكاديمية المعمول بها في الجامعة، وتهتم بالأشطة اللامنهجيّة لممارسة مختلف الأنشطة في كافة المجالات الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية ، ولذلك يعد النشاط الطلابي من أهم الوسائل لتحقيق الغايات في التعليم.

وقال رئيس مجلس الطلبة ركان ابوالحاج اننا اليوم نحتفل بالطلبة الجدد لوضعهم على طريق الصحيح وبين ان الجامعة سميت بهذا الاسم لانها تجمع الطلاب من شتى الاصول والمنابت وعلى الطالب استغلال الانشطة اللامنهجية لصقل شخصية الطالب والاندماج بين الطلبة من مختلف الجنسيات وابراز التعددية الثقافية.

واشتمل الحفل على فقرات غنائية ومسابقات متنوعة وقصص نجاح وجوائز لطلبة الجدد

الزيتونة الأردنية” تحصل على المركز الثالث في بطولة الجامعات الأردنية لكرة السلة طلاب 3×3

حصل فريق جامعة الزيتونة الأردنية لكرة السلة طلاب (3*3)على المركز الثالث في بطولة الجامعات الأردنية بعد خسارته امام فريق جامعة البترا حيث استطاع من خلالها فريقنا تقديم افضل ما لديه وخصوصاً من الناحية الدفاعية الا ان فارق اللياقة جاء لمصلحة الفريق الخصم ، وبهذه النتيجة حصل فريق الزيتونة الأردنية على مركز الثالث والأردنية على المركز الثاني والبتراء على مركز الأول

ويذكر أن هذه البطولة التي استضافتها الجامعة جاءت بمشاركة 15 جامعة أردنية.

 

“الزيتونة الأردنية” تنظم ندوة حول السلم المجتمعي

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية بالتعاون مع مركز السلم المجتمعي ندوة حول السلم المجتمعي والفكر المتطرف الواقع والتحديات.

 وأكد الرائد مؤيد كفاوين أن موضوع التطرف يعد من المواضيع القديمة التي وجدت منذ وجود الانسان، وأضاف أن التطرف مرض له أسبابه وآثاره على المجتمع.

وبين النقيب حسام بكار أن الجامعة والمركز في طور انشاء ناد للسلم المجتمعي داخل الجامعة، لأن الشباب هم الفئة الأكثراستهدافا لحاملي الفكر المتطرف، وأضاف  أن أصحاب هذا الفكر يحاولون  اضفاء الشرعية على أعمالهم لجذب الفئات المستهدفة.

وأوضح مفهوم التجنيد الإلكتروني وإستغلال حالة الفراغ والغياب الأسري والاشرافي لدى الأهل على الشباب والفتيات، وأثر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي نهاية المحاضرة التي ادارها الدكتور خلدون الحباشنة  أجاب المحاضرين عن أسئلة واستفسارات الطلاب.

 

حملة “كتابك صديقك” في جامعة الزيتونة الأردنية


نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية وبالتعاون مع المكتبة الوطنية معرضا للكتاب ضمن حملة “كتابك صديقك” بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المؤلف والكتاب، حيث أهدت الدائرة (1000) كتاب إلى طلاب وكتبة الجامعة.

وبين رئيس الجامعة أهمية التشاركية بين المؤسسات الوطنية لخدمة فكرة وطنية بناءة تسهم في رفع المستوى الفكري للشباب وتطوير مهاراتهم الفكرية واللغوية.

وبحث رئيس الجامعة ومدير عام دائرة المكتبة الوطنية نضال العياصرة آليات التعاون بين الجامعة والمكتبة الوطنية من خلال عقد دورات تدريبية وندوات وورش عمل لموظفي الجامعة والطلبة في مجال المكتبات والمعلومات والأرشفة من شأنها المساعدة على تنمية المعارف الثقافية بينهما.

وجال رئيس الجامعة ومدير المكتبة الوطنية وعميد شؤون الطلبة ونائب العميد ومدير مكتبة الجامعة في أقسام المعرض مستعرضين العناوين اللافتة للكثير من الكتب المعروضة لاسيما المتعلقة في تاريخ الأردن وحضارته وإنجازاته وقد حضر المعرض حشد كبير من الطلبة.

الزيتونة الأردنية تنظم مسابقتها الأولى في “التلي ماتش”


نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية مسابقتها الرياضية الأولى في “التيلي ماتش” بمشاركة كليات الجامعة.

وبينت نائب عميد شؤون الطلبة الدكتورة صبحة علقم أن الجامعة تشجع الطلاب على المشاركة في الأنشطة المنهجية واللامنهجية التي تسهم في تعزيز مفهوم المشاركة واللعب بروح الفريق، كما تسهم في تحسين لياقتهم البدنية.

وأشارت رئيسة شعبة النشاط الرياضي ومنسقة النشاط الهام خزنة أن هذه المسابقة الأولى من نوعها، تشجع الطلبة على الالعاب الجماعية وتساعد في تنمية مهارات التركيز واللياقة البدنية.

وفي نهاية المسابقة سلمت الدكتورة علقم الكأس لفريق كلية الصيدلة الذي حاز على المركز الأول والمداليات لفريق كلية الهندسة والتكنولوجيا.





 

 

 

 

مدير ادارة مكافحة المخدرات يلقي محاضرة توعوية في جامعة الزيتونة


استضافت جامعة الزيتونة الأردنية مدير إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام العميد أنور الطراونة للحديث حول الدور التوعوي لأعضاء هيئة التدريس في مكافحة المخدرات.

وأكد رئيس الجامعة على الدور المهم الذي يقوم به عضو هيئة التدريس في توعية الطالب بأثر وأضرار المخدرات من خلال الاهتمام به خارج الغرف الصفية، وضرورة ارشاده ومتابعته اجتماعيا، وتشجيعه للمشاركة في الأنشطة المنهجية واللامنهجية التي تساهم في صقل شخصيته و تعزيز ثقافته للابتعاد عن هذه الآفة.

وأكد العميد الطراونة أن الأردن ووفقا لتصنيف هيئة الرقابة الدولية ما زال ممرا للمخدرات، الا أنه جزء من هذا العالم الذي تعد فيه المخدرات مشكلة عالمية، وأن المحيط المضطرب ساهم في زيادة عدد المتعاطين في المملكة، بالاضافة إلى الأثر السلبي لوسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ورفقاء السوء.

وبين خلال الندوة التي نظمتها شعبة النشاط الثقافي في عمادة شؤون الطلبة خلو الجامعات والكليات والمدارس من وجود هذه الظاهرة حيث لم يتم ضبط أي حالة تعاطٍ في داخل الجامعات والمدارس، حيث تعمل الدائرة بالتنسيق مع الجهات المعنية بعقد محاضرات توعوية دورية.

وأكد الطراونة على ضرورة خلق مجتمع رافض للمخدرات من خلال التوعية المستمرة بأخطار هذه الآفة، و تشجيع وتحفيز الطالب المتورط في ادمان المخدرات على العلاج، حيث يتم تأهيل المدمنين في المركز الوطني لتأهيل المدمنين.

وفي نهاية الندوة التي أدارها عميد شؤون الطلبة الدكتور منير عفيشات بحضور عمداء الكليات و أعضاء هيئة التدريس أجاب الطراونة على استفساراتهم.





 

 

 

الزيتونة الأردنية تنظم محاضرة توعوية عن اللغة العربية في مدرسة نتل الثانوية المختلطة


نظم قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة الزيتونة الأردنية محاضرة توعوية حول أهمية اللغة العربية في مدرسة نتل الثانوية الشاملة المختلطة في لواء الجيزة.

وتناولت المحاضرة التي القتها الدكتورة زاهرة ابو كشك والدكتورة صبحة علقم أهمية ودور اللغة العربية في الحفاظ على هوية الأمة العربية ومنجزاتها وحضارتها، وأهمية القراءة في تنمية المهارات اللغوية، وفي نهاية المحاضرة تمت الاجابة عن اسئلة واستفسارات الطالبات حول الصعوبات التي تواجههن في دراسة اللغة العربية.

وأعربت مديرة المدرسة عن شكرها للجامعة وادارتها للدور الريادي والتوعوي الذي تقوم به في مدارس اللواء والمجتمع المحلي.


   

   

 

 

 

 

“الزيتونة الاردنية “تشارك في مبادرة القيادة الآمنة والسائق المثالي

شاركت جامعة الزيتونة الاردنية  في مبادرة شبكة رواد القيادة الآمنة والسائق المثالي التي اطلقتها مديرية الأمن العام والملتقى الوطني للتوعية والتطوير للحد من حوادث السير.

وشارك طلاب الجامعة في النقاش والحوار الموسع حول المشاكل المرورية والحلول الممكنة للتخفيف منها.حيث  القت   الطالبة عرين العبادي من كلية الحقوق كلمة عن بالنيابة عن زملائها تضمنت ابرز الحلول المقترحة للحد من مشاكل حوادث السير.

وتناولت المبادرة موضوعات عدة تناولت ضرورة تعاون كافة الجهات المعنية في سبيل نشر التوعية المرورية بما يكفل تجنيب السائق والمشاة مخاطر حوادث السير، والعوائق والمشكلات التي تواجه السائق والتركيز على المؤسسات الرسمية المعنية بتفعيل قوانين السير وإنشاء مجتمع آمن وخالي من الحوادث وحماية السائقين والمحافظة على أرواح البشر.

 


“الزيتونة الأردنية” تظفر بذهبية الطالبات في بطولة الجامعات للتايكواندو


رعى رئيس جامعة الزيتونة الاردنية ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية الدكتور تركي عبيدات حفل افتتاح بطولة الجامعات الأردنية للتايكواندو طلاب وطالبات.

حيث حصلت الطالبة ضحى العساف من “الزيتونة “على ذهبية البطولة طالبات بعد فوزها على لاعبة المنتخب الوطني والجامعة الهاشمية وعد الطرمان بوزن فوق 73 في مباراة قوية بحضور جماهيري كبير في الصالة الرياضية لجامعة الزيتونة.

وجاء ترتيب لاعبي الجامعة كالآتي الطالبة كريستينا الطميزي على المركز الثالث، الميدالية البرونزية بوزن تحت 46 ، والطالبة ناديا المرشود على المركز الثالث والميدالية البرونزية بوزن تحت 53، والطالب راشد الدوين حصل على المركز الثالث ، الميدالية البرونزية بوزن تحت 58.

وتأتي هذه البطولة بمشاركة 143 لاعب ولاعبة من 15 جامعة أردنية حكومية وخاصة يمثلون الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية.

وفي نهاية البطولة توج عميد شؤون الطلبة و أمين سر الاتحاد الدكتور منير عفيشات اللاعبين الفائزين في المراكز الثلاث الأولى.





 

 

 

 

 

جامعة الزيتونة الأردنية تنظم معرض الجاليات السابع


افتتح رئيس جامعة الزيتونة الأردنية معرض الجاليات السابع بحضور عدد من الملحقين الثقافيين العرب وعدد من الحكام الاداريين ورؤساء البلديات والمجتمع المحلي.
وأكد على أهمية هذا المعرض الذي تقيمه عمادة شؤون الطلبة سنويا حيث يعمل على تعريف الطلبة بثقافات وارث وفلكلورالجاليات العربية والأجنبية الموجودة في الجامعة، حيث أن نسبة الطلبة الوافدين في الجامعة بلغت 30% من 30 جنسية عربية وأجنبية.

وأوضح أن الطالب هو المنتج الأساس وهو محور العملية التعليمية التعلمية وهو الان في المقدمة حيث أصبح يشارك بتنظيم كافة الفعاليات في الجامعة ، وتم تطوير الخطط الدراسية في برامجها لتتناسب مع سوق العمل المحلي والاقليمي.

وأضاف أن الجامعة شهدت تطورا ملحوظا وجعلت من التنافسية شعارا لها، حيث أصبحت تنافس الجامعات على المستوى المحلي والاقليمي، حيث حرصت على توفير بيئة جامعية آمنة ومستدامة، فالجامعة خالية من العنف وتعمل ضمن اطار البيئة النظيفة فهي تعمل بالكامل على الطاقة الشمسية، ومراقبة بالكامل بالكاميرات البصرية، ومزودة بالبوابات الالكترونية، بالاضافة الى شبكة من المطاعم والكفتيريات.

و بالنيابة عن الطلبة الوافدين في الجامعة شكر ممثل الجالية الكويتية الطالب شنوف السبيعي الجامعة حرصها على انسجام الجسم الطلابي، حيث باتت صرحا تعليميا مرموقا على المستوى المحلي والاقليمي.

وفي نهاية حفل الافتتاح كرم عبيدات ضباط الارتباط لكل جالية شاركت في المعرض، وقدمت الجاليات عروضا فنية تراثية وشعبية تعبر عن ثقافة كل جالية.
وتضمن المعرض أقساما مختلفة لكل الدول المشاركة عرضت فيه تراثها الشعبي، حيث شارك فيه جمهورية مصر العربية، والجمهورية العراقية، والجمهورية العربية السورية، والجمهورية اليمنية، ودولة الكويت، ودولة فلسطين ، وجمهورية السودان، وسلطنة عمان بالاضافة غلى الدولة المستضيفة المملكة الاردنية الهاشمية.





 

 

 

 

“الزيتونة الأردنية” تنظم اليوم الوظيفي الحادي عشر بالتعاون مع وزارة العمل


نظم مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في جامعة الزيتونة الأردنية بالتعاون مع وزارة العمل اليوم الوظيفي الحادي عشر.

وبين رئيس الجامعة خلال رعايته لحفل الافتتاح الذي حضره مدير التشغيل المركزي في وزارة العمل ماجد جازي أن الجامعة تعتبر الطالب محور العملية التعليمية التعلمية، وأن هذا اليوم يعمل على فتح آفاقا للطلبة الخريجين وأبناءالمجتمع المحلي في سوق العمل.

وأضاف أن مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في عمادة شؤون الطلبة يعمل على تأهيل الطلبة من خلال الورش والدورات من قبل شركات معتمدة من الصندوق التي يعقدها في مجال مهارات التواصل واعداد السيرة الذاتية واحترام الرأي الآخر.

وأشار أن الجامعة عملت على تعديل الخطط الدراسية حيث استحدثت منذ عامين مادة المهارات الحياتية لاكساب الطالب المهارات الأساسية المطلوبة في سوق العمل، بالضافة الى المواد التي لها علاقة بالريادة، كما أنشأت عمادة شؤون الطلبة نوادي طلابية تهتم وتسهم في صقل شخصية الطالب.

وأوضحت مدير مكتب الرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين السيدة حنان مرعي أن هذا اليوم يوفر فرص تدريبية وفرص عمل بدوام كامل او جزئي للشباب، من خلال الشركات المشاركة البالغ عددها 38 شركة والتي توفر بحدود 100 فرصة عمل لمختلف التخصصات.

وفي نهاية الافتتاح زار رئيس الجامعة برفقة وفد وزارة العمل وعميد شؤون الطلبة مختلف الأجنحة للشركات والمؤسسات المشاركة في هذا اليوم الوظيفي.

“الزيتونة الأردنية” تحتفل بذكرى معركة الكرامة


نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية بالتعاون مع نادي الخدمة العامة زيارة إلى نصب الجندي المجهول في منطقة الكرامة.

وبين عميد شؤون الطلبة الدكتور منير عفيشات أهمية هذه الزيارة لاستذكار البطولات الخالدة للجيش العربي الأردني الباسل الذي سطر صفحة من صفحات المجد في التاريخ العربي بفضل تضحياته العظيمة.

وفي نهاية الزيارة وضع الطلبة إكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول وقرؤوا الفاتحة ودعوا بالرحمة لهم.

طلاب جامعة الزيتونة الأردنية يشاركون في مهرجان الشعراء الشباب


شارك طلبة جامعة الزيتونة الأردنية في مهرجان فيلادلفيا الثامن للشعراء الشباب الذي نظمته كلية الآداب في جامعة فيلادلفيا احتفاء بيوم الشعر العالمي الذي يصادف في 21-3 من كل عام.

وقرأ الطالب محمد خلف من كلية الهندسة والتكنولوجيا قصيدة “أنثى من ورد”، فيما قرأ الطالب محمد خلدون الصالح من كلية الهندسة والتكنولوجيا قصيدة “مسير أخير”، أما الطالب عبدالله حمادة من كلية العمارة والتصميم فقد قرأ قصيدة “خفيفة كفكرة ،عاتية كالوقت” .

وأشاد الشاعر علي البتيري شخصية المهرجان والأكاديميون والحضور بالمستوى الفني المتميز لقصائد طلاب الجامعة.

 






بدات فعاليات بطولة الجامعة المفتوحة لكرة الطاولة ( طلاب ) يوم الخميس الموافق ٢١-٣-٢٠١٩ بمشاركة ٣٢ طالب ضمن نشاطات شعبة النشاط الرياضي للفصل الدراسي الثاني.

وأقيمت البطولة على نظام خروج المغلوب من مرة واحدة و أسفرت النتائج عن تأهل ١٦ لاعب للدور الثاني تنافسوا في ما بينهم و تأهل الى الدور النهائي اللاعبين عمر المحارمة و عمر السفارتي و أقيمت المباراة النهائية اليوم الاحد وانتهت بفوز اللاعب عمر محارمة بنتيجة ٣ أشواط مقابل شوط.


قام مجموعة من طلاب جامعة الزيتونة الأردنية بطلاء أدراج وأرضية ملعب مدرسة أم البساتين الأساسية المختلطة التابعة للواء ناعور انسجاما مع رسالة الجامعة الساعية إلى خدمة المجتمع.

وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور منير عفيشات أن العمادة توجه جهود طلبة الجامعة ونشاطهم لخدمة مجتمعهم مما يزيد انتماء الطالب لجامعته ومجتمعه ويقلل من العنف الجامعي والمجتمعي.
وأثنت مديرة المدرسة السيدة هند السواعير على دور جامعة الزيتونة الاردنية الفاعل في خدمة المجتمع المحلي وعدم توانيها عن تقديم المساعدة في المجالات كافة.

وأوضحت نائب عميد شؤون الطلبة الدكتورة صبحة علقم أن هذا النشاط يأتي تفعيلا لمتطلب خدمة المجتمع الاجباري الذي أقرته الجامعة للطلاب المسجلين في عام 2018، وهو متطلب تشرف عليه شعبة النشاط الثقافي والاجتماعي في عمادة شؤون الطلبة.
وفي نهاية النشاط أعرب الطلبة عن سعادتهم بإنجازهم لاسيما حين شاهدوا الفرح في عيون الطلبة والمعلمين.






تنظم عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الاردنية مسابقة قاص الجامعات الأردنية 2018-2019 بمشاركة 13 جامعة حكومية وخاصة
وتهدف المسابقة الابداعية إلى توجيه طلبة الجامعات نحو الكتابة الإبداعية ودورها في توعية طلاب الجامعات وزيادة ثقافتهم واهتمامهم بقضايا المجتمع ورفد الثقافة الأردنية بطاقات شبابية إبداعية على قدر من المعرفة والكفاية، وتساعد على التواصل الإبداعي بين طلبة الجامعات كافة.
وتقام المسابقة في تمام الساعة ال12 ظهرا على مدرج سفيان مرعي في كلية الهندسة والتكنولوجيا ، وسيكون إعلان النتائج في حفل رسمي برعاية رئيس الجامعة وبحضور لجنة التحكيم.

اعلنت في جامعة الزيتونة الأردنية نتائج مسابقة قاص الجامعات الأردنية لعام 2018/2019 في الحفل الختامي الذي رعاه رئيس الجامعة.
وأكد على أهمية الأدب في صنع التاريخ والحضارة، وهو وسيلة لازدهار الحياة ومركز التنوير، ووسيلة نقدية للتعبير عن الهموم والمشاكل التي يواجهها الانسان في الحياة على جميع الأصعدةز مضيفا أن القصة القصيرة تمثل نوع من أنواع التحدي لإيصال الرسالة بأقل العبارات، وهي وسيلة فاعلة للتوعية واكتشاف المهارات والقدرات.

وبين أن الجامعة استطاعت أن تحقق نجاحا ملحوظا في تعزيز مشاركة الطالب في الأنشطة المنهجية واللامنهجية لأنه هو المنتج الأساس في العملية التعليمية التعلمية.
وبينت ضيفة الحفل القاصة الدكتورة هند ابو الشعر أن كتاب القصة القصيرة يمثلون الروح الجديدة للابداع، وأن فن القصة القصيرة يعد من الفنون الذكية والصعبة والجميلة.

وقالت نائب عميد شؤون الطالبة وعضو لجنة التحكيم الدكتورة صبحة علقم أن الجامعة نظمت هذه المسابقة لأنها تؤمن بطاقات طلابها وثقافتهم وسعيهم الدؤوب للابداع.

وأضافت أن عدد المشاركات التي وصلت إلى المسابقة بلغت 60 مشاركة، وأن القراءة الأولية قد أفرزت 30 عملا قصيا توزعت على 13 جامعة حكومية وخاصة، وأن اللجنة المكونة من الدكتورة شهلا العجيلي والدكتورة أماني سليمان قد وضعت معايير دقيقة لأن الفن القصير هو فن السهل الممتنع، للأن هذا النمط بحاجة الى قدرة لاقتناص اللحظة القصصية وتكثيفها .

وحصلت على المركز الاول قصة “الذئاب” للطالبة شيماء محمد من جامعة الزيتونة الاردنية ، وفي المركز الثاني قصة “الدكان” للطالبة نغم شحروري من جامعة آل البيت ، والمركز الثاني مكررا قصة “مفاتيح” للطالبة هبة محمد من جامعة اليرموك الطالبة ، والمركزالثالث قصة “حنين” للطالبة تمارا خليفات من الجامعة الامريكية /مادبا ، والمركز الثالث مكرراقصة “خذلان” للطالبة علا مهنا من جامعة الاميرة سمية.

وفي نهاية الحفل كرم رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة الدكتور منير عفيشات الطلبة الفائزين ولجنة التحكيم المكونة من الدكتورة شهلا العجيلي والدكتورة أماني سليمان و الدكتورة صبحة علقم وضيوف الشرف الدكتورة هند ابو الشعر والقاصة جميلة عمايرة.






شعبة النشاط الثقافي والاجتماعي:

مشاركة شعبة النشاط الثقافي والاجتماعي في ملتقى الجامعات الاردنية (الرسم) في بيت شباب عجلون


مشاركة شعبة النشاط الثقافي والاجتماعي في عمل تطوعي في خدمة المجتمع دهان ارضية ملعب مدرسة ام البساتين الاساسية


مشاركة شعبة النشاط الثقافي والاجتماعي في اليوم البيئي


اقامت شعبة النشاط الثقافي والاجتماعي مسابقة قاص الجامعات الاردنية في جامعة الزيتونة وحصول الجامعة على المركز الاول في المسابقة


عقد شعبة النشاط الثقافي والاجتماعي محاضرة لاعضاء الهيئة التدريسية عن المخدرات واضرارها وطرق الوقاية منها.

 



شعبة النشاط الموسيقي :

مشاركة شعبة النشاط الموسيقي بحفل استقبال الطلبة الجدد.


مشاركة شعبة النشاط الموسيقي بحفل الجاليات العربية بالجامعة.


مشاركة شعبة النشاط الموسيقي بحفل اليوبيل الفضي بمناسبة مرور 25 عام على تأسيس الجامعة.


مشاركة فرقة جامعة الزيتونة باحياء حفل افتتاح الدورة الشتوية للاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية.


مشاركة فرقة الجامعة باحياء حفل عشاء المؤتمر الصيدلاني الدولية السادس.


مشاركة فرقة جامعة الزيتونه شعبه النشاط الموسيقي بتخريج الفوج الحادي والعشرين من طلبة الجامعة .


مشاركة فرقة الجامعة بعيد الاستقلال الحادي والسبعين .



شعبة الطلبة الوافدين :

افتتاح معرض الجاليات العربية السابع التي تنظمه شعبة الوافدين في الجامعة كل عام.

 






تنظيم شعبة الطلبة الوافدين للبطولة الخماسية لكرة القدم للطلبة الوافدين وفوز منتخب الجالية الفلسطينية.






تنظيم شعبة الوافدين رحلة الى العقبة والبترا الوردية للطلبة الوافدين.



صندوق الملك عبدالله للتاهيل الوظيفي:

يعقد مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين( شعبة الإرشاد والتأهيل الوظيفي ) عدد من الدورات والورشات التدريبية في قاعات المكتب منها :


دورة اخلاقيات العمل:


دورة مهارات التواصل:

 


دورة طريقي الى الوظيفة :


دورة كتابة السيرة الذاتية:


دورة الذكاء العاطفي :


كما يقوم المكتب بالاعداد لليوم الوظيفي في كل عام دراسي وهو عباره عن يوم وظيفي يشارك فية تقريباً 50 شركة ومؤوسسة وصيدليات ومدارس ويقوم المكتب بعقد ورشة تدريبية ” كيفية كتابة السيرة الذاتية ” للتحضير لليوم الوظيفي ليكي يستعد الطالب وخاصة الطالب الخريج لهذا اليوم .


انطلاق حملة “نحو شباب مثقف ماليا2” في جامعة الزيتونة الأردنية:

انطلقت من جامعة الزيتونة الأردنية حملة “نحو شباب مثقف ماليا 2” والتي اطلقها البنك المركزي الأردني بالتزامن مع اليوم العربي للشمول المالي وبالتعاون مع مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الخاضعة لرقابة البنك المركزي.

وبين رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات خلال حضوره لفعاليات الحملة أهمية هذه الحملات التي تعزز مفهوم الثقافة المالية لدى طلاب الجامعة باسلوب تفاعلي يشجعهم على الادخار والتخطيط المالي السليم.

وتضمنت الحملة انشاء فرع وهمي لبنك لتمكين الطلاب من التعرف على المنتجات والخدمات المصرفية ضمن بيئة تفاعلية، وتوضيح المفاهيم المالية والاقتصادية الأساسية للمساهمة في تضييق الفجوة المعلوماتية والسلوكية المتعلقة بالمعرفة المالية، بالضافة الى التعريف بالبنك المركزي ودوره في حماية المستهلك المالي وحقوق وواجبات العميل والتعريف بالتمويل الاصغر والدفع الالكتروني.

وفي نهاية الحملة التي حضرها عميد شؤون الطلبة الدكتورمنير عفيشات ونائب العميد الدكتورة صبحة علقم اجريت مسابقات تثقيفية للطلاب تم خلالها توزيع الجوائز التشجيعية.


شعبة النشاط الرياضي :

مشاركة جامعة الزيتونة في الدورة الشتوية السابعة عشرة والتي اقيمت في مدينة العقبة


تحت رعاية الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة اقيمت فعالية العاب تيلي ماتش بمناسبة يوم المرأة العالمي بمشاركة 80 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة و بحضور جماهيري غفير


تحت رعاية الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة اقيمت المباراة النهائية لبطولة خماسي كرة القدم لكليات الجامعة و حقق فريق كلية الاعمال الفوز على فريق كلية الهندسة و توج بالكأس والميداليات


مشاركة فريق الجامعة لكرة الطاولة في بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية والتي اقيمت في الصالة الرياضية لجامعة الزرقاء و بمشاركة 18 جامعة


مشاركة فريق الجامعة للريشة الطائرة للطالبات في الدورة الشتوية السابعة عشرة والتي اقامها الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية في مدينة العقبة وحصل الفريق على المركز الثالث


مشاركة وفد جامعة الزيتونة في الدورة الشتوية الثامنة عشرة والتي اقامها الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية في مدينة العقبة والتي تضمنت سباق ضاحية و بطولة خماسي كرة القدم


تحت رعاية الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة اقامت شعبة النشاط الرياضي فعاليات استقبال الطلبة الجدد وتضمن عرض العاب الدفاع عن النفس لقوات الدرك وتم تكريمهم من قبل الرئيس


مشاركة فريق الجامعة للشطرنج في بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية والتي اقيمت في جامعة البلقاء التطبيقية و حصوله عى المركز الثالث


مشاركة فريق الجامعة لكرة السلة طالبات في بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية والتي اقيمت في الصالة الرياضية لجامعتنا و بمشاركة 15 جامعة حكومية و خاصة


مشاركة فريق الجامعة لخماسي كرة القدم في الدورة الشتوية السابعة عشرة والتي اقامها الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية في مدينة العقبة


مشاركة شعبة النشاط النشاط الرياضي – فريق الجامعة للتايكوندوا في بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية و حصوله على المركز الاول بوزن فوق 87 للطالبات عن طريق الطالبة ضحى العساف


رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية يثني على جهود اللجنة التحكيمية لبطولة الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية والتي اقيمت في جامعة الزيتونة الاردنية


تحت رعاية الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة اقيمت المباراة النهائية لبطولة خماسي كرة القدم لكليات الجامعة و حقق فريق كلية الاعمال الفوز على فريق كلية الهندسة و توج بالكأس والميداليات