المهام الرئيسية للشعبة :

متابعة ملف الخدمات الطلابية في الجامعة من خلال: 

    1. متابعة مشاكل المواصلات للطلبة.

    2. متابعة المفقودات الخاصة بالطلبة.

    3. متابعة مدى رضا الطلبة عن الخدمات التي تقدمها الجامعة ( المرافق، الخدمات الصحية، الخدمات المكتبية، وجبات الطعام… الخ ) من خلال تنفيذ استطلاعات الرأي والاستفادة من نتائجها.

    4. متابعة حفلات التخرج للطلبه نهأية كل فصل.

    5. متابعة براءة الذمة لطلبه الخريجين من حيث تسليم البطاقة الجامعية.

    6. متابعة امن الطالبات داخل مرافق الجامعة.

    7. إعداد ملف محوسب لكل طالب يبين الاسم والجنسية والقسم والكلية، وعنوان السكن ورقم الهاتف وجميع المعلومات المتعلقة به.

    8. اعداد الكتاب السنوي للطلبة الخريجين نهأية كل عام دراسي.

    9. اجراء انتخابات مجلس الطلبة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

    10. اصدار البطاقة الجامعية للطلبة.

    11. اعداد برامج استقبال الطلبة الجدد.

    12. متابعة عمل البوابات الالكترونية ومنح تصاريح دخول الطلبة من خلالها.

    13. متابعة قضايا الطلبة والتنسيق مع ادارة الجامعة لحل المشكلات التي تعترض المسيرة التعليمية.

    14. أية مهام اخرى تتطلبها طبيعة العمل.