مهام مكتب الاعتماد وضمان الجودة   : 

      1.  المساهمة في رسم سياسات الجامعة ومتابعة تطبيقها  . 

      2.  تحديد مؤشرات الآداء الرئيسة لعمل الجامعة ومكوناتها   . 

      3. المساهمة في التطوير المستمر لرؤية ورسالة الجامعة وكلياتها وربطها مع مهام المكتب  .

      4. المساهمة في إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة، ومتابعة تنفيذها .

      5. التقييم المستمر لأداء الجامعة الكلي، والكشف عن مدى تحقق رسالتها .

      6. التطوير المستمر لنظام إدارة الجودة في الجامعة ومكوناتها  . 

      7. إعداد التقارير الدورية عن أداء الجامعة، واقتراح القرارات أو الإجراءات التحسينية اللازمة .

      8.  إعداد التقارير السنوية للجامعة .

      9. اقتراح الخطط والمشروعات التطويرية .

      10. تجذير ونشر ثقافة الجودة داخل الحرم الجامعي .

      11. تفعيل المشاركة الجماعية في الرقابة ودعم نتائج الجودة  .

      12. بناء قدرات أعضاء هيئة التدريس والعاملين في مجال الجودة،  والمجالات الأخرى .

      13. دعم عمليات التحسين والتطوير المستمر لضمان الجودة.

      14. تنسيق عملية إعداد الجامعة أو أي من مكوناتها للتقدم لنيل شهادة ضمان الجودة، واستمراريتها.

      15. متابعة ملفات الإعتماد العام والاعتمادات الخاصة للتخصصات والبرامج الأكاديمية في الجامعة.

      16. وضع الخطط والبرامج الهادفة الى تطوير أعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في الجامعة، ومتابعة أنجازها.

      17. وضع الخطط والآليات للمشاركة الطلابية في ملف ضمان الجودة، وتطبيق إجراءاتها ونشاطاتها.

      18. الاشراف على إعداد دليل الطالب السنوي، والمساهمة في إعداده.

      19. المشاركة في إعداد الكتاب السنوي للجامعة.

      20. المساهمة في تطوير الموقع الالكتروني للجامعة، ومتابعة تحديثه

      21. متابعة المطبوعات والمنشورات الصادرة باسم الجامعة ومكوناتها، والعمل على تطويرها.

      22. متابعة ملف التواصل مع الخريجين، والمساهمة في تفعيله وتطويره .