رئيس قسم  د.أمجد محمود زريقات

 

الرؤية :

نحو قسم منافس في البرامج الاكاديمية للعلوم وتكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

الرسالة :

سد حاجة سوق العمل من الكوادر والخبرات التقنية المؤهلة، والقادرة على التطوير والإبداع في برامج العلوم وتكنولوجيا المعلومات، وتوجيه مسيرة البحث العلمي لخدمة المجتمع المحلي والإقليمي وتطويــر اساليب التعليــم والتعلــم والتركيــز على اولويــات البحث العلمي الوطنيــة واختيــار الكوادر الاكاديمية المؤهلــة والخبيــرة وتطبيــق معاييــر التنافسيــة وضمــان الجــودة.

الأهداف :

  • تحسين العمية التعليمية و تطويرها , و اعتماد الخطط التدريسية المواكبة لاحتياجات المجتمع ضمن معاير الاعتماد و الجودة.

  • اعتماد التفاعلية والتكامل والتخصصية في بناء الخبرات القادرة والمؤهلة في مجالات العلوم والرياضيات.

  • تحفيز الطلبة ودعمهم على التعلم ,والتفوق , والبحث , والإنتاج ، والعمل كفريق ، والإسهام في التفاعل البناء مع المجتمع.

  • تشجيع البحث العلمي ، ودعم الدراسات العلمية والعملية في المجالات المختلفة في العلوم والرياضيات.

  • استخدام وتطوير التعليم الإلكتروني وتطوير الأساليب والوسائل التعليمية والاهتمام بمصادر تكنولوجيا التعليم ، واعتماد احدث المراجع والتجهيزات.

  • الاستخدام الأمثل للمصادر المسانده للعملية التعليمية ، والعمل على تطويرها وزيادتها في خدمة الأهداف الحالية والمستقبلية للقسم.

  • االربط الخلاق والتكاملي بين الكادر الاداري والكادر الاكاديمي بما يخدم العملية التعليمية للقسم.

نبذة عن القسم :

يتميّز قسم الرياضيات بأهميّته للعديد من التخصصات في الجامعة، وخاصة تخصصات تكنولوجيا المعلومات والهندسة، وذلك لما يمثله علم الرياضيات من أساس ضروري لفهم تلك العلوم وبرمجتها والتعامل مع خوارزمياتها وتطبيقاتها المتعددة، وتأسس القسم في عام (1993)، وعدد أعضاء الهيئة التدريسية فيه ستة مدرسين، ويدرس فيه (174) طالب وطالبة، وقد خرج (24) فوجاً، منهم: (539) من حملة شهادة البكالوريوس، وقد بلغ عدد الأبحاث لأعضاء الهيئة التدريسية فيه (95) بحثا منشوراً في مجلات عالمية محكمة منها بحث واحد في هذا العام، و(13) بحثاً في مؤتمرات عالمية وعربية ومحلية محكمة حتى تاريخه منها مؤتمر واحد هذا العام. وخريجو القسم لهم مكانة مرموقة في سوق العمل محليا واقليميا ونسبة توظيفهم بلغت قيمة مرتفعة.يحرص القسم على التواصل المستمر مع طلبته من خلال البرامج الإرشادية التي ينفذها في كل فصل دراسي ومن خلال تفعيل الساعات المكتبية لكل عضو هيئة تدريس.