كليه العلوم و تنكلوجيا المعلومات

 

الكلية في خدمة المجتمع:

 تعد كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات من الكليات الرائدة في خدمة المجتمع المحلي و الإقليمي والعالمي ,نظراً للمستوى الأكاديمي الرفيع الذي تتمتع به ، حيث إن الكلية ترفد المجتمع سنوياً بعدد لابأس به من الخريجين بتخصصات متنوعة ,تسهم في سد حاجة السوق من الكوادر العلمية المؤهلة والكفؤة.

إن خريجي الكلية يعملون حالياً في شركات و مؤسسات محلية و عالمية مرموقة وعلى سبيل المثال لا الحصر :شركات الاتصالات ، والمدارس،والبنوك،ومراكز تكنولوجيا المعلومات وبعض الوزارات و المؤسسات الحكومية إضافة إلى تأسيس البعض شركات خاصة بهم، وجميعهم يتمتعون بسمعة جيدة علمية وعملية ,حيث إنهم يتأقلمون بسرعة فائقة مع متطلبات العمل.

تتواصل الكلية مع المجتمع المحلي أيضاً من خلال عقد الندوات العلمية وإقامة المعارض وورشات العمل والمؤتمرات العلمية ,التي يتم من خلالها تبادل الخبرات والمعلومات عن احدث ما توصلت إليه البشرية في مجال تكنولوجيا المعلومات ,ليتم الاستفادة منه في تزويد طلبتنا بهذه التقنيات ومن جديد رفد سوق العمل بخبرات مميزة تسهم في بناء المجتمع والدولة.

وشاركت الكلية في أغلب المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية ,و أحرزت المراكز الأولى في بعضها ,وتشارك حالياً في مسابقة عالمية.

و بهدف تشجيع التواصل والعمل الجماعي بين طلبة الكلية ,تم تشكيل مجموعة من نوادي البرمجة للطلبة ,ومنها .NET CLUB,IT CLUB,TECHNO TRAX التي تقدم خدمات تثقيفية وعلمية وإنسانية للطلاب والعاملين فيها من خلال إقامة الندوات والمشاركة بالأنشطة المحلية والدولية ,ضمن إستراتيجية من التطوير والإبداع.

إن كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات ستواصل دورها الرائد في رفد المجتمع المحلي بأفضل الخبرات التي تسهم في بناء الوطن وتطويره في مجال تكنولوجيا المعومات ,تماشياً مع رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ,ورعاه وحرصه على تطوير تكنولوجيا المعلومات ,وجعل الأردن مركزاً عالمياً في هذا المجال.