رؤية الكلية :

نحو كليه منافسه في مجال تعليم التمريض والبحث العلمي وخدمة المجتمع

رسالة الكلية :

توظيف المعايير الاكاديمية وضمان الجودة عند تطبيق أساليب التعليم والتعلم الحديثة لرفد سوق العمل بممرضين ذوي كفايات مهنية و قادرين على القيادة والريادة والابداع وذلك من خلال التخطيط السليم والشراكة مع المؤسسات المحلية والدولية الرائدة في مجال البحث العلمي والتنمية المستدامة في المجتمع.

 غايات الكلية :

مراجعة الخطة التنفيذية للخطة الاستراتيجية بشكل دوري بما يتوافق مع رؤية الكلية ورسالتها وقيمها. 1
ضمان نزاهة وشفافية وفاعلية قرارات مجالس الحاكمية في الكلية. 2
استحداث برامج متخصصة في مجال التمريض والتطوير المستمر للخطط الدراسية واعتماد أساليب تعليم وتعلم حديثة بحيث تتواءم مع متطلبات سوق العمل 3
تشجيع البحث العلمي التطبيقي ضمن الأولويات الوطنية و توصيات المجلس التمريضي الأردني والتركيز على الإبداع والريادة والابتكار 4
توظيف المصادر المالية والمادية وتأهيل الكوادر البشرية و توجيهها نحو الأنشطة في الكلية 5
التحسين المستمر للخدمات الطلابية ورفع مستوى التنافس الوظيفي للطلبة في سوق العمل وتفعيل آليات التواصل مع الطلبة الخريجين 6
تعزيز دور الكلية في المسؤولية المجتمعية في مجال الصحة لفئات المجتمع المختلفه بالمشاركة مع المؤسسات ذات العلاقه محليا ودوليا مما يسهم في التنمية المستدامة 7
السعي للحصول على شهادات ضمان الجودة وتحقيق مراكز متقدمة في التصنيفات المحلية والدولية 8

مخرجات التعلم المرجوة

  • المعرفة والفهم:

1-وصف مفهوم الشمولية والرعاية التي تركز على المريض والتي تعكس التغيرات في حالة المريض، والاختلافات خلال فترة الحياة في الأماكن الصحية المختلفة في نظام تقديم الرعاية الصحية.

2-وصف دور العملية التمريضية في تقديم الرعاية للمستفيد في العافية والمرض.

3-التعرف على تأثير المواقف الشخصية والاجتماعية والثقافة والتوقعات في رعاية المستفيدين والأسر والمجتمع.

4-تحديد المشاكل السريرية، وأفضل الأدلة والتداخلات التمريضية المناسبة لتحقيق نتائج جيدة للمريض.

5-التعرف على أهمية استخدام البحث العلمي في تحسين ممارسة مهنة التمريض.

6-تحديد معايير السلوك المهني والمعنوي والأخلاقي والقانوني في ممارسة مهنة التمريض.

7-تحديد تكنولوجيا رعاية المرضى ونظم المعلومات التي تدعم الممارسة الآمنة.

8-تحديد العوائق والاستراتيجيات اللازمة لتسهيل عمل فريق المهنة المشترك.

  • المهارات الذهنية:

1-مناقشة الأدوار المختلفة للممرضات/الممرضين في أماكن الرعاية الصحية المختلفة.

2-تحليل خطة الرعاية والتي تعكس فهما لاستمرارية الصحة-المرض، والاختلافات خلال فترة الحياة في جميع أماكن الرعاية الصحية.

3-مناقشة المعرفة العلمية لتقديم الرعاية التمريضية المختصة للمستفيدين الذين يعانون من تشخيصات مختلفة خلال فترة الحياة ضمن ثقافات المجتمع المتعددة.

4-مناقشة القدرات والمهارات في الاتصال العلاجي والتفكير النقدي وعملية صنع القرار.

5-تحليل التهديدات للسلامة واستراتيجيات تقليل خطر وقوع الضرر للممرضات/الممرضين والمستفيدين في مختلف أماكن الرعاية الصحية.

6-مقارنة الاستراتيجيات التي يمكن استخدامها من قبل الممرضات/الممرضين للتأثير على سياسات الرعاية الصحية على مختلف المستويات.

جـ-   المهارات المهنية والعملية:

1-نطبيق استراتيجيات الاتصال الفعال للمشاركة بنشاط كعضو في فريق الرعاية الصحية مع المستفيدين والزملاء وغيرهم من أعضاء فريق الرعاية الصحية.

2-تطبيق العملية التمريضية لتقديم الرعاية التمريضية الشاملة والمتضمنة الجوانب الجسدية والنفسية والاجتماعية والروحية للمستفيدين والسر والمجتمعات المحلية في مختلف أماكن الرعاية الصحية.

3-ممارسة تطبيق التثقيف الصحي لجميع أفراد المجتمع في أماكن التدريب المختلفة.

4-استخدام الأدلة الحالية ونتائج البحوث لتقديم الأساس المنطقي للتداخلات التمريضية وتدابير رعاية المرضى خلال فترة الحياة في أماكن الرعاية الصحية.

5-ممارسة تطبيق مفاهيم التنظيمية، والقيادة، والإدارة في تقديم رعاية تمريضية ذات جودة عالية.

6-تحمل المسؤولية للحفاظ على الكفاءة السريرية في جميع أماكن الرعاية الصحية.

7-ممارسة السلوكيات المهنية (القيم والمواقف والمساءلة والممارسة الأخلاقية والقانونية والدفاع والدور المهني) في ممارسة التمريض في جميع أماكن الرعاية الصحية.

د- المهارات العامة والقابلة للنقل:

1-دمج مفاهيم الرعاية والرحمة والاحترام المتبادل وحدود الدور التمريضي المهني في جميع جوانب الرعاية التمريضية والعلاقة العلاجية.

2-تثمين قدرات التعلم الذاتي والتطوير الفعال والمستمر لمهنة التمريض.

3-تقييم أهمية التعزيز والحفاظ على الصحة المثلى للمستفيد من خلال تقديم الرعاية التمريضية المختصة والأدلة الحالية.

4-تقييم فعالية معايير الرعاية في تحقيق نتائج إيجابية للمرضى.

5-المشاركة في برامج تحسين الجودة كعضو في فريق الرعاية الصحية.

6-المشاركة في المهام والدراسات العلمية كمجموعة لتعزيز مفهوم العمل الجماعي.

    فتح برنامج ماجستير التمريض السريري/ الاسعاف والطواريء