كلية التمريض

تأسست كلية التمريض في جامعة الزيتونة الأردنية في عام 1994 كإحدى الكليات الصاعدة في تعليم التمريض في المملكة و التي تسعى إلى تعزيز مهنة التمريض بخريجين ذوي كفاءة في المعرفة والممارسة المهنية وخدمة المجتمع.

رؤية الكلية

نحو كلية منافسة في مجال تعليم التمريض والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

رسالة الكلية

توظيف المعايير الأكاديمية وضمان الجودة عند تطبيق أساليب التعليم والتعلم الحديثة لرفد سوق العمل بممرضين ذوي كفايات مهنية وقادرين على القيادة والريادة والإبداع وذلك من خلال التخطيط السليم والشراكة مع المؤسسات المحلية والدولية الرائدة في مجال البحث العلمي والتنمية المستدامة في المجتمع.

أهداف الكلية

  1. مراجعة الخطة التنفيذية للخطة الإستراتيجية بشكل دوري بما يتوافق مع رؤية الكلية ورسالتها وقيمها.

  2. ضمان نزاهة وشفافية وفاعلية قرارات مجالس الحاكمية في الكلية.

  3. استحداث برامج متخصصة في مجال التمريض والتطوير المستمر للخطط الدراسية واعتماد أساليب تعليم وتعلم حديثة بحيث تتواءم مع متطلبات سوق العمل.

  4. تشجيع البحث العلمي التطبيقي ضمن الأولويات الوطنية و توصيات المجلس التمريضي الاردني والتركيز على الإبداع والريادة والإبتكار.

  5. توظيف المصادر المالية والمادية وتأهيل الكوادر البشرية و توجيهها نحو الأنشطة في الكلية

  6. التحسين المستمر للخدمات الطلابية ورفع مستوى التنافس الوظيفي للطلبة في سوق العمل وتفعيل آليات التواصل مع الطلبة الخريجين.

  7. تعزيز دور الكلية في المسؤولية المجتمعية في مجال الصحة لفئات المجتمع المختلفة بالمشاركة مع المؤسسات ذات العلاقة محليا ودوليا مما يسهم في التنمية المستدامة.

  8. السعي للحصول على شهادات ضمان الجودة وتحقيق مراكز متقدمة في التصنيفات المحلية والدولية.